الاتحاد الأوروبي يعلن عن تخصيص جائزة لأفضل فيلم عن قضايا المرأة .

0 31٬652

أعلن الاتحاد الأوروبي عن تخصيص جائزة لأفضل فيلم عن قضايا المرأة من دول الاتحاد، ودول البحر المتوسط، ضمن فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة الذي تنطلق فعالياته في العاشر من شهر فبراير الجاري.

ويتنافس على الجائزة الأفلام الأورومتوسطية المشاركة في مسابقة الفيلم الطويل وعددها 7 أفلام، من بينها الفيلم المغربي “مواسم العطش” للمخرج حميد الزوغي، إضافة إلى 3 أفلام مشاركة في مسابقة الفيلم المصري.

وتشكلت لجنة تحكيم لاختيار الفيلم الفائز برئاسة المنتجة التونسية درة بوشوشة، وعضوية الناقد اللبناني إبراهيم العريس والممثلة المصرية رانيا يوسف والممثلة السورية جومانا مراد.

وأكدت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة أن وجود جائزة باسم الاتحاد الأوروبي في الدورة الرابعة يعتبر من أهم المكاسب التي تحققت هذا العام، خاصة أن المهرجان منذ دورته الأولى يعرض أحدث ما أنتجته السينما الأوروبية من أعمال تعبر عن قضايا المرأة وتطرح إبداعها.

ووقع اختيار إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة على فيلم “بعلم الوصول” للمخرج هشام صقر ليكون فيلم افتتاح الدورة الرابعة من المهرجان يوم 10 فبراير الجاري، بجانب تمثيله السينما المصرية في مسابقة الأفلام الطويلة.

وأعلن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة خلال الأيام الماضية عن لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل التي يرأسها مخرجة وكاتبة السيناريو الهولندية ميكا دي يونج وتضم في عضويتها المنتج الروماني أليكس تيودورسكو والفنانة التونسية سهير بن عمارة والمنتج والمخرج الفلبيني كافن دي لاكروز، والنجمة المصرية منة شلبي، وتضم لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير في عضويتها النجمة المصرية بشرى والناقد السينمائي ماسيمو ليتشي والمخرجة والمنتجة النيجيرية ملدريد أوكوا.

يذكر أن مهرجان أسوان يكرم في دورته الرابعة التي ستنطلق يوم 10 فبراير الجاري الجاري النجمة الإسبانية فيكتوريا أبريل، والنجمة نيللي كريم، والفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، فيما يكرم في حفل الختام يوم 15 فبراير الجاري المنتجة ناهد فريد شوقي، والمونتيرة رحمة منتصر، ومونتيرة النيغاتيف ليلى السايس.

Loading...