الاتحاد الكيني لألعاب القوى يؤكد على تواجد فالاري أيابي وسالي تشيبيجو ستكونان ضمن قائمة البدلاء.

0 14٬919

قال مسؤولون في الاتحاد الكيني لألعاب القوى، اليوم الجمعة، إن حاملي الرقم القياسي العالمي لسباق الماراثون أيليود كيبتشوجي وزميلته العداءة بريجيد كوسجي سيكونان على رأس المنتخب الكيني في السباق الكبير في أولمبياد طوكيو الصيفي في وقت لاحق من العام الحالي.

وسيضم الفريق الكيني أيضا كلا من العداءة فيفيان تشيريوت الفائزة بعدة ألقاب في بطولة العالم وحاملة الذهبية الأولمبية لسباق خمسة آلاف متر والفضية الأولمبية لسباق عشرة آلاف متر وحاملة لقب الماراثون الحالية في بطولة العالم روث تشيمنجتيتش.

وقال الاتحاد الكيني لألعاب القوى في مؤتمر صحفي عقده في نيروبي إن فالاري أيابي وسالي تشيبيجو ستكونان ضمن قائمة البدلاء.

وكينيا معروفة بمواهبها في سباقات المسافات المتوسطة والطويلة لكنها ابتليت بسلسلة من مخالفات المنشطات في السنوات الست الأخيرة.

وتضم قائمة سباق الماراثون الكينية أيضا كلا من لورانس تشيرونو الفائز بماراثون بوسطن العام الماضي وعاموس كيبرتو الفائز بميدالية في بطولة العالم بينما وضع تيتوس إيكيرو وبيدان كاروكي على قائمة البدلاء.

وسيعلن الاتحاد الكيني لألعاب القوى عن بقية تشكيلة منتخب بلاده بعد انتهاء التصفيات التي ستقام في يونيو/ حزيران المقبل في منطقة أيلدوريت المعروفة باستضافة سباقات المسافات الطويلة والتي تبعد نحو 350 كيلومترا إلى الشمال الغربي من العاصمة نيروبي.

ويحمل البطل الأولمبي كيبتشوجي (35 عاما) الرقم القياسي العالمي الرسمي للماراثون والبالغ ساعتين ودقيقة واحدة و39 ثانية والذي سجله في برلين في 16 سبتمبر أيلول 2018.

أما كوسجي ففازت بماراثون شيكاجو عامي 2018 و2019 حيث سجلت رقما قياسيا عالميا يبلغ ساعتين و14 دقيقة وأربع ثوان في العام الماضي كما فازت بماراثون لندن في 2019.

وسبق لتشيريوت (36 عاما) المشاركة في أربع دورات أولمبية بعد ظهورها الأول في 2000 في سيدني الأسترالية حيث وصلت لنهائي سباق خمسة آلاف متر.

وفي أولمبياد لندن 2012 حصلت على فضية سباق خمسة ألاف متر وبرونزية عشرة ألاف متر قبل تتويجها بالذهبية في سباق خمسة آلاف متر في ريو دي جانيرو قبل أربعة أعوام.

Loading...