البرازيل تستضيف بطولة كوبا أمريكا بتقنيات جديدة

0 220

ستزود الملاعب الستة، التي ستستضيف مباريات بطولة كوبا أمريكا التي ستنظمها البرازيل بين شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز، بكاميرات مجهزة بنظام التعرف على الوجه لتحديد هوية الأشخاص المطلوبين من قبل الشرطة، وفقا لما أفاد به منظمو البطولة.

ويعد هذا هو الإجراء الأهم فيما يتعلق بالجانب الأمني في البطولة التي تستضيفها البرازيل، حسبما أوضحت اللجنة المنظمة المحلية في ندوة نظمها الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في ريو دي جانيرو الخميس.

وأوضح مدير الأمن باللجنة المحلية المنظمة، هيلاريو ميديروس، أن “الحدث الأول في البرازيل الذي سيتم فيه استخدام خاصية التعرف على الوجه هو كوبا أمريكا. وسيكون هناك بنك للمعلومات مزود ببيانات من جميع أنحاء العالم”.

وأضاف “سنعمل بالتعاون مع هيئات الأمن العام والإنتربول لمنع أي شخص غير مرغوب فيه -تسبب بالفعل أو قد يتسبب في اضطرابات- من دخول الملاعب وإزعاج الجماهير”.

وستحتوي قاعدة البيانات على صور لأشخاص مطلوبين من قبل أجهزة الشرطة المختلفة ومشجعين معروفين بالعنف في كل أنحاء العالم.

يذكر أن مباريات كوبا أمريكا ستقام على استادات: ماراكانا في مدينة ريو دي جانيرو، ومينيراو في بيلو هوريزونتي، وفونتي نوفا في سلفادور، وأرينا كورينثيانز في ساو باولو، التي استضافت بعض مباريات كأس العالم البرازيل 2014، وكذلك مورومبي في ساو باولو، وأرينا دو جريميو دي بورتو أليجري.

وسيتنافس في النسخة الـ46 من كوبا أمريكا الدول العشرة الأعضاء في اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” (الأرجنتين وبوليفيا والبرازيل وتشيلي وكولومبيا والإكوادور وباراجواي وبيرو وأوروجواي وفنزويلا) بالإضافة إلى ممثلين عن آسيا تم دعوتهما من بينهما اليابان

Loading...