البريمييرليغ” تحت تهديد فيروس كورونا مجددا.

0 21٬950

تأجيل مباريات، إصابة لاعبين وموظفين، مطالبات بتوقف المنافسات، ها هو الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم يجد نفسه مجددًا تحت تهديد فيروس كورونا المستجد الذي يفتك بالبلاد بقوة في الآونة الاخيرة. فهل تتوقف البطولة قسريًا أسوة بالموسم الفائت.

يطرح هذا السؤال مجددًا بعدما أعلنت رابطة الدوري الثلاثاء تسجيل 18 إصابة بين لاعبين وأفراد من طواقم الأندية وهو رقم قياسي يسجل منذ بدء إجراء الفحوصات الاسبوعية في أيار/مايو الفائت.

وظهرت هذه الحالات في الفحوصات التي خضع لها 1479 لاعبًا وموظفًا بين الاثنين 21 كانون الاول/ديسمبر والأحد 27 كانون الاول/ديسمبر، وهي أرقام مقلقة يجب أخذها بعين الاعتبار كون معدل الانتشار في الدوري الممتاز أعلى منه في المدن الكبرى الأكثر تضررًا في إنكلترا.

أدى ذلك الى إرجاء مباراتين في المرحلة السادسة عشرة أولها بين مانشستر سيتي ومضيفه ايفرتون الاثنين ومن ثم توتنهام وضيفه فولهام الاربعاء بسبب وجود اصابات في صفوف الضيفين.

وقال توتنهام في بيان أكدته الرابطة “طلب فولهام التأجيل بسبب حالات كورونا المتزايدة في صفوف لاعبيه وموظفيه”.

وقبل قليل من الاعلان عن إرجاء المباراة، علق مدرب توتنهام البرتغالي جوزيه مورينيو بسخرية على فيديو نشره في حسابه على انستاغرام ظهر فيه لاعبوه ينتظرون مصير اللقاء “المباراة الساعة السادسة مساء. لا نعرف بعد ما اذا كنا سنلعب. أفضل دوري في العالم”.

Loading...