البولوني طوماس ريتير يفوز بمسابقة فريديريك شوبان الدولية للآلات الموسيقية التقليدية

0 321

علن اليوم الجمعة في وارسو عن فوز البولوني طوماس ريتير بمسابقة فريديريك شوبان الدولية للآلات الموسيقية التقليدية .

وتقاسم الجائزتين الثانية والثالثة فنانون بولونيون ويابانيون ،حيث عادت الجائزة الثانية من المسابقة الدولية الى كل من البولونية ألكسندرا شويغوت والياباني ناروهيكو كاواجوتشي ، والجائزة الثالثة للبولوني كريزيستوف كسيتشيك.

ويدرس العازف البولوني الشاب طوماس ريتير الفائز بجائزة النسخة الأولى من المسابقة ،التي ترأس لجنة تحكيمها الفنان آرتور زكلينر ، البيانو التاريخي على يد أمهر العازفين العالميين في هذا المجال الروسيين أليكسي ليوبيموف و ماريا أوسبينسكا بالمعهد الموسيقي للعاصمة الروسية موسكو .

وقد جذب طوماس ريتير (23 سنة) إليه الانتباه بموهبته الواعدة وأسلوبه البارع في الأداء و”إحساسه بالإمكانيات الصوتية للبيانو التاريخي”،حسب تنويه لجنة التحكيم .

وتخرجت أليكساندرا شويغوت (26 سنة) ،الفائزة بالجائزة الثانية مناصفة ، من أكاديمية الموسيقى في كاتوفيتشي حيث درست العزف على البيانو التاريخي على يد الموسيقيين كاتارزينا دروغوسز ومالغورساتا سارباك .

فيما تخرج الياباني ناروهيكو كاواغوتشي (29 سنة) من المعهد الموسيقي بأمستردام حيث درس على يد عازف البيانو الشهير ريتشارد إيغرا.

فيما يدرس الفائز بالجائزة الثالثة كريزيستوف كسيتشيك في المعهد الموسيقي لهانوفر بألمانيا ،وسبق أن فاز قبل ثلاث سنوات بمسابقة فريديريك شوبان للموسيقى بوارسو ،قبل أن يقرر هذه المرة المشاركة في المسابقة الدولية للآلات الموسيقية التاريخية .

Loading...