الترجي يستضيف جاره وغريمه اللدود الأفريقي في قمة مؤجلة غدا على استاد رادس الأولمبي.

0 55٬897

يسعى الترجي حامل اللقب إلى الانفراد بصدارة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم عندما يستضيف جاره وغريمه اللدود الأفريقي في قمة مؤجلة من المرحلة التاسعة غدا الأحد على استاد رادس الأولمبي.

ويتصدر الترجي جدول الترتيب برصيد 28 نقطة من عشر مباريات ويتفوق بفارق الأهداف على الاتحاد المنستيري الذي لعب مباراتين أكثر منه.

وستكون قمة العاصمة التونسية فرصة للترجي لضرب عصفورين بحجر واحد بفض الشراكة في القمة مع الاتحاد المنستيري والانتصار على الغريم الكبير في مباراة يعتبر الانتصار فيها تتويجا في حد ذاته.

ويبدو الترجي بقيادة مدربه معين الشعباني في أفضل حالاته رغم التغييرات التي عرفتها تشكيلة الفريق وبعد أن حقق سلسلة من الانتصارات المتتالية رفعته الى القمة.

ورغم أن الترجي يعاني من غياب لاعبين بارزين مثل المدافع خليل شمام والظهير الأيمن سامح الدربالي ولاعب الوسط الغاني كوامي بونسو للإصابة وانتقال نجم خط هجومه أنيس البدري الى الاتحاد السعودي لكن الفريق حافظ على توازنه.

وبدا واضحا أن حامل اللقب لم يتأثر بالغيابات في سيطرته على اللعب خلال انتصاره 1-صفر على غريمه النجم الساحلي في مباراة مؤجلة بين الفريقين يوم الأربعاء الماضي.

وحافظ الترجي على سجله خاليا من الهزائم منذ بداية الموسم بتحقيق تسعة انتصارات وتعادل وكله أمل في الانطلاق نحو الفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي.

لكن غريمه الافريقي على الجانب الآخر سيحاول أن يؤكد مستواه الرائع هذا الموسم رغم المشاكل المالية والادارية التي عانى منها بالحاق الهزيمة الأولى بمنافسه.

ونجح الافريقي بقيادة مدربه الأسعد الدريدي في تخطي عقوبة الحرمان من التعاقد وقدم مستوى جيدا ليحقق مسيرة جيدة بتحقيق تسعة انتصارات وتعادلين ومني بهزيمة واحدة ليحتل المركز الخامس وله 23 نقطة.

وبعد رفع العقوبة يعول الافريقي على اضافة المهاجم العائد صابر خليفة ولاعب الوسط معتز الزمزمي إلى التشكيلة بينما سيفقد جهود جناحه الايسر زهير الذوادي بسبب الايقاف.

ويأمل الافريقي في الاستفادة من صلابة خط دفاعه وتألق حارس المرمى عاطف الدخيلي للحد من خطورة هجوم غريمه الترجي.

والتقى الغريمان اللدودان في 130 مواجهة بالدوري المحلي وفاز الترجي في 52 مباراة بينما جاءت النتيجة لصالح الافريقي في 32 لقاء وحسم التعادل 46 مواجهة.

Loading...