الجامعة الملكية المغربية للملاكمة تواكب ملاكميها المستفيدين من مشروع دراسة ورياضة

0 26٬389

تحتضن ثانوية الرياضيين بعين السبع بمدينة الدار البيضاء، مشروع دراسة ورياضة، في مبادرة تعتبر الأولى من نوعها على المستوى الوطني، بشراكة بين وزارة التربية الوطنية ووزارة الثقافة والشباب والرياضة.

ويشهد الموسم الدراسي الحالي، كمحطة أولى إستقبال المؤسسة ل 202 تلميذ يمثلون الجنسين، في مجموعة من الرياضات كالملاكمة وكرة القدم وكرة اليد والكرة الطائرة والتايكواندو، وفق برنامج مسطر تمتد أهدافه  في  البحث عن الحصول على شهادة الباكالوريا دراسيا ، موازاة مع الممارسة الرياضية السليمة.

ويتميز البرنامج  اليومي بالثانوية بالدراسة صباحا من الساعة الثامنة، إلى حدود الواحدة زوالا، فيما تعرف الفترة المسائية الممارسة الرياضية.

في نفس الإطار قام أعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للملاكمة، يوم أمس الإثنين 25 نونبر الجاري  بزيارة الملاكمين المستفيدين من هذا البرنامج المميز ، بهدف مواكبتهم وتشجيعهم لبدل المزيد من الإجتهاد لتحقيق ماهو أفضل ،مؤكدين في العديد من المناسبات  عن دعمهم لهؤلاء الشباب لبلوغ ما يصبون إليه.
وفي  تصريح للسيد موحا أكمو  للموقع الإخباري     ” سجلماسة بريس” أكد أن ثانوية الرياضيين توفر المناخ السليم للرياضيين الشباب لتكوين أكاديمي سيعطي ثماره مستقبلا ،مؤكدا أن المؤسسة تعمل على مد تلاميذ دراسة ورياضة بالمقررات التي من شأنها الإرتقاء بمستواهم الدراسي بالإضافة إلى فتح المؤسسة أبوابها للتلاميذ للإستفادة من المناهج التربوية المعتمدة من طرف وزارة التربية الوطنية.
وأعرب أكمو ،عن مدى إرتياحه لإحتضان  الثانوية لهذه الدفعة التي ستعطي القيمة المضافة للرياضة الوطنية في المستقبل القريب.
من جهته أبرز الحاج أحمد بوحفصة نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة في تصريحه عن مدى سعادته كون الجامعة برئاسة عبد الجواد بلحاج تساهم في إنجاح هده المبادرة القيمة، من خلال ملاكميها الدين ينتمون لمختلف العصب الجهوية الوطنية معربا عن طموحه الكبير في إعطاء الإستمرارية لهذا المشروع لبلوغ أهدافه المتمثلة في خلق جيل قادر على حمل مشعل الرياضة المغربية في أكبر الملتقيات الرياضية الكبرى.

والجدير بالذكر أن رياضة الملاكمة ممثلة بمجموع عشرون ملاكما يشرف على تأطيرهم  الأستاذ محمد الرايس والأستاذ محمد بنبراهيم تخصص رياضة الملاكمة .

Loading...