الدورة الرابعة لكازا موجة …… حناكزابلانكا

0 46٬666

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، تنظم  الدورة الرابعة لكازا موجة / حناكزابلانكا  من طرف   شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط و التظاهرات ، والتي تعتبر استثنائية على أكثر من صعيد، وذلك بدعوتها  ل 7 فنانين يمثلون 6 بلدان  من القارة الإفريقية  للانضمام إلى فناني الشارع المغاربة ، حيث يرتقب أن تعرف الدار البيضاء زخم ألوان متميز من خلال اللوحات الجدارية الفخمة  التي تنضاف إلى “اللوحات الأثرية ” التي ظهرت خلال الدورات الثلاث السابقة ،و التي أعطت دينامية  نشطة  ومنشطة للعاصمة الاقتصادية للمملكة  وأظهرت صورة إفريقيا مترابطة بفضل الفنون والثقافة .

من 25 شتنبر إلى 16 دجنبر، غزت موجة الفن الحضري مختلف أنحاء المدينة، مثيرة إعجاب المارة بمشاركتهم سحر الفن وإهدائهم باقات أشكال وألوان الواجهات البيضاء لمختلف أحياء المدينة.

كازا موجة 2019 هي أيضا لائحة أرقام معبرة : 21  لوحة جدارية ، 4   منشآت رسم ، كتابات حائطية  و40 ورشة  للأطفال ،مما حول الدار البيضاء إلى فضاء حقيقي  لفن الشارع العالمي، في إطار إعطاء هذا الفن سمة الاستدامة  في قلب المدينة . هي أيضا ألاف الرسائل على منصات التواصل الاجتماعي ومشاركات وصل صداها إلى القارات الخمس.

كازا موجة مسار في 6 لحظات قوية

هذه السنة، عرفت كازا موجة 5 لحظات قوية ، بدعوتها كل مرة لفناني الشارع من أجل الحضور في فضاءات المدينة وإعطاء حيز للفن في الحياة  اليومية للبيضاويين .

الفصل الأول تقاطع شارع سقراط و زنقة علي بن عبد الرزاق

قبالة المركب  الرياضي محمد الخامس

 

أمام الملعب الأسطوري للدار البيضاء، ستتمكنون من اكتشاف الأعمال المليئة بالحياة التي أنجزها أربعة فنانين يتمتعون بمواهب كبيرة بكر ومحمد  وODRL من المغرب وموكا المنحدر من الشيلي. كان هذا الحي الذي يضم ملعب محمد الخامس والمسبح البلدي الأولمبي والعديد من ملاعب التدريب الرياضي الفضاء الذي يجمع على مدار السنة الآلاف من الرياضيين ومشجعي كرة القدم. موقع تم اختياره جيدًا بشكل خاص

Loading...