الدورة الـ 21 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة تنظم لقاءات مهنية مثمرة .

0 32٬275

في إطار الدورة الـ 21 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، نظم المركز السينمائي المغربي من 29 فبراير إلى 02 مارس الجاري، اللقاءات المهنية الثالثة.

وحسب المركز السينمائي المغربي، فإن هذه اللقاءات شكلت مناسبة للمهنيين المغاربة من أجل الالتقاء والتواصل مع منتجين ومروجي أفلام دوليين ومبرمجي مهرجانات وممثلي هيئات تمويل، قدموا من فرنسا وسويسرا وألمانيا وإنجلترا وإيطاليا وقطر.

وتم خلال هذه الأيام المهنية عقد مجموعة من الندوات، خاصة حول المواضيع المرتبطة بتطوير المشاريع على الصعيد الدولي، واستعمال وسائل التواصل الاجتماعي، والأدوات الرقمية للترويج للأعمال السينمائية والأفلام الوثائقية المغربية من إنجاز نساء، ودراسة نموذج التمويل والترويج الدولي لفيلم “سيد المجهول”.

وتمكن حوالي 100 مهني مغربي من المشاركة في هذه اللقاءات، التي شهدت تنظيم أزيد من 30 لقاء فرديا بين مهنيين مغاربة ومنتجين ومخرجين وضيوف أجانب.

بالإضافة إلى ذلك، أقيمت مسابقة تتعلق بتقديم مشاريع مغربية لأفلام وثائقية وروائية، مع تسليم جائزتين من قبل لجنة تحكيم دولية مكونة من ديلي شيرازي وهي خبيرة مستقلة، وريمي بونوم المدير الفني للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، وسعيد حاميش، وهو منتج.

وسلمت لجنة التحكيم جائزة بقيمة 15 ألف درهم منحها المركز السينمائي المغربي لمشروع فيلم وثائقي بعنوان “بحال شي وازو” لليوبي المهدي، بالإضافة إلى دعوة للمشاركة في أنشطة ورشات الأطلس في إطار الدورة المقبلة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش لمشروع فيلم روائي بعنوان “بالألوان” لوديع الشراد، الذي سينتج من قبل نبيل ميروش (تيفاو فيلمز).

Loading...