الفيفا تقدم بيانات عن الحضور الجماهيرى نهائيات كأس العالم الأخيرة

0 307

أكد الاتحاد الدولى لكرة القدم “الفيفا”، اليوم الجمعة، إن عددا قياسيا من الجماهير شاهد نهائيات كأس العالم الأخيرة فى روسيا، بلغ أكثر من 3.5 مليار مشاهد، بينما جذبت المباراة النهائية وحدها بين فرنسا وكرواتيا 1.12 مليار مشاهد.

وأضاف الفيفا أن 3.572 مليار مشاهد أكثر من نصف سكان العالم البالغين من العمر أربعة أعوام فأكثر، شاهدوا جزءا من التغطية الرسمية للبطولة التى تم بثها على الهواء مباشرة فى جميع أنحاء العالم بين 14 يونيو و15 يوليو الماضيين.

ونشر الفيفا بيانات عن الحضور الجماهيرى للبطولة اليوم جاء فيها أن الجماهير فى كل أنحاء العالم شاهدت فى المنازل دقيقة واحدة على الأقل من التغطية التليفزيونية للبطولة ليبلغ العدد 3.3 مليار مشاهد تقريبا بزيادة قدرها 2.2% عن نسخة 2014 فى البرازيل.

كما شاهد 3097 مليون آخرين البطولة عبر منصات رقمية أو أماكن عامة للمشاهدين أو فى الحانات والمطاعم، وجاء فوز فرنسا 4-2 على كرواتيا فى النهائى، الذى منح اللقب الثانى لفرنسا فى البطولة بعد نسخة 1998 على أرضها، كأكثر مباراة مشاهدة في البطولة، تليها خسارة إنجلترا أمام كرواتيا فى قبل النهائى والمباراة الأخرى فى الدور ذاته بين بلجيكا وفرنسا.

وقال فيليب لو فلوك كبير المسئولين التجاريين فى الفيفا “هذه الأرقام تدعم حقا ما تردد عن أن نسخة روسيا 2018 كانت الأفضل على الإطلاق، حقيقة أن نصف عدد سكان العالم شاهدوا البطولة لا يعكس فقط الجودة العالية التى تمت بها التغطية على الهواء مباشرة، لكن أيضا يثبت أن الجماهير فى كل مكان تعشق كرة القدم عالية المستوى”.

وبلغ عدد المشاهدين للبطولة فى قارة آسيا نحو 1.6 مليار مشاهد منها 6.557 مليون مشاهد، بنسبة 18.4% من إجمالى المشاهدة العالمية، فى الصين التى فشلت فى بلوغ النهائيات.

 

Loading...