الفيلم المغربي القصير “مرشحون للانتحار”،يفوز بأربع جوائز

0 147

فاز الفيلم المغربي القصير “مرشحون للانتحار”، بأربع جوائز مهمة من بينها جائزة أفضل فيلم في الدورة السابعة لمهرجان الأردن الدولي للأفلام، الذي اختتمت فعالياته مساء أمس الأحد بالعاصمة الأردنية عمان.

كما حصد الفيلم، الذي يتناول قضية الانتحار برؤية مختلفة، جائزة أفضل سيناريو ونالتها أميمة عبده، وأفضل ممثلة ونالتها غالية بن زادو.

وحصد الفيلم المغربي كذلك جائزة أفضل إخراج مناصفة مع الأردني أشرف العبادي عن فيلم (لست وحيدا).

ومنحت لجنة التحكيم جائزة أفضل ممثل للأردني أحمد العمري عن فيلم “لست وحيدا”، وجائزة أفضل إضاءة وتصوير إلى مجيد زيتون عن الفيلم ذاته.

ذهبت جائزة أفضل موسيقى تصويرية إلى أشرف مطر عن الفيلم المصري “ورقة شجر”، وحصل الفيلم الفرنسي “الفريسة” على جائزة أفضل مونتاج.

ونال الفيلم الأفغاني “اللون المخفي” جائزة لجنة التحكيم الخاصة

وأقيم مهرجان الأردن الدولي للأفلام، الذي نظمته وزارة الثقافة بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين، في الفترة من 8 إلى 13 أكتوبر الجاري، بمشاركة 28 فيلما بينها 10 أفلام ضمن المسابقة الرسمية.

وتنافست على جوائز المهرجان الثمانية عشرة أفلام من بولندا، وأندورا، والمغرب، ومصر، وفرنسا، وألمانيا، وأفغانستان، إضافة إلى ثلاثة أفلام أردنية.

ويهدف المهرجان إلى تطوير صناعة الفيلم والدراما التلفزيونية الأردنية، وإيجاد حركة سينمائية أردنية لها حضورها الحقيقي والفاعل ، ونشر الوعي السينمائي لدى المتلقي وفسح المجال لكافة شرائح المجتمع للإطلاع على تجارب سينمائية من خلال عرض أفلام محلية وعربية وأجنبية متنوعة.

Loading...