يحتضن المغرب المؤتمر التاسع حول المياه الدولية لصندوق البيئة العالمي

0 321

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، يحتضن المغرب المؤتمر التاسع حول المياه الدولية لصندوق البيئة العالمي ( (FEMفي الفترة الممتدة من 05 إلى 08 نونبر 2018 بأحد فنادق الكبرى بمراكش.

و ينظم هذا المؤتمر تحت إشراف صندوق البيئة العالمي، ومنظمة الأمم المتحدة للثقافة والعلوم (اليونسكو)، وبالتعاون الوثيق مع كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، المشاورات السنوية البحرية العشرين يومي 03 و04 نونبر 2018 بمتحف المياه. وسيشكل هذا المؤتمر، فرصة لإبراز ريادة المغرب من خلال عرض تجاربه وتقدمه المحرز في مجالات البيئة والتنمية المستدامة.

و قد شارك في هذا المؤتمر ما يقرب الى 350 مشاركا يمثلون حكومات أكثر من 80 دولة بما في ذلك البلدان الأفريقية، والأطراف المستفيدة المحلية والوطنية والإقليمية والعالمية، وكذا وكالات التنفيذ لصندوق البيئة العالمي (البنك الدولي، البنك الإفريقي للتنمية، المنظمة العالمية للتغذية والزراعة، برنامج الأمم المتحدة للتنمية…الخ).

ويهدف المؤتمر التاسع إلى تشجيع وتسهيل تبادل الخبرات والمعارف بين مختلف القطاعات،  كما سيتيح التشاور بين أعضاء شبكة المياه الدولية حول التحديات الجديدة في هذا المجال.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المؤتمر بشأن المياه الدولية لصندوق البيئة العالمي  يعقد مرة كل سنتين، ويمكن من إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات المتعلقة بإدارة المشاريع في مجال المياه والمحيطات ومناقشة الأولويات الناشئة في هذا المجال وتحسين الأداء العام لتدبير مشروعات صندوق البيئة العالمية كجزء من برنامجه الاستراتيجي للمياه الدولية.

Loading...