المركز السينمائي المغربي يواصل عرض الأفلام عبر شبكة الانترنت .

0 65٬709

أعلن المركز السينمائي المغربي أن الأفلام الـ25 التي تم عرضها عبر شبكة الانترنت، منذ الإعلان عن تدابير الحجر الصحي، حظيت بمتابعة أزيد من 30 ألف مشاهد من 50 دولة.

وكشف المركز أنه سيعمل على عرض 10 أفلام مغربية جديدة في الفترة من 20 ماي إلى 10 يونيو المقبل، مشيرا إلى أنه سيكشف عن قائمة الأفلام الجديدة على موقعه الإليكتروني https://www.ccm.ma/.

وأوضح المركز، أنه اختار القائمة الأولى والثانية لعرضها على دعامة رقمية بعد إغلاق قاعات السينما وإلغاء تنظيم المهرجانات السينمائية، بسبب تفشي فيروس كورونا، مشيرا إلى أن هذه القائمة تستجيب لأذواق الجمهور المختلفة منها أفلام جديدة وأخرى أقل نسبيا، استكملت جميعها فترة الاستغلال التجاري.

وأضاف أنه تم وضع كل فيلم من هذه الأفلام على الموقع الإلكتروني للمركز السينمائي المغربي طيلة مدة 48 ساعة، بحيث ستكون متاحة للمشاهدة خلال كل ساعة بالنهار وبالليل، مبرزا أن الهدف من هذه المبادرة “هو تمكين أكبر عدد من عشاق السينما بالمغرب وخارجه من إعادة مشاهدة أفلام مغربية أو اكتشاف غنى موروثنا السينمائي، بما يلائم مختلف الأذواق”.

وتتواصل عروض الأفلام إلى غاية 10 يونيو، ويمكن تجديدها إذا لزم الأمر ذلك، حسب بلاغ المركز السينمائي المغربي.

وخلص البلاغ إلى أن “المركز السينمائي المغربي يتوجيه بالشكر لجميع ذوي حقوق هذه الأفلام الذين قبلوا بكل تلقائية وبسخاء الانخراط في هذه المبادرة وبدون أي مقابل”.

 

Loading...