المسرح المغربي يتوج في الدورة الـ21 من أيام قرطاج المسرحية .

0 88٬219

تصدر المسرح المغربي خلال سنة 2019 المشهد الفني العربي من حيث عدد العروض، ودخول مسارح جديدة إلى دائرة الفعل المسرحي المؤسس، وساهمت في هذا الحراك المسرحي عوامل عديدة لعل أبرزها وفرة المهرجانات واهتمامها بالتجديد النوعي.

وواصل المسرح المغربي تألقه بالمحافل الدولية، حيث توجت الدورة الـ21 من أيام قرطاج المسرحية المخرج المغربي محمد الحر بجائزة الإخراج عن مسرحية “سماء أخرى”، التي لاقت إقبالا جماهيريا واسعا أثناء عرضها بمسرح دار الأوبرا بتونس.

وشهد المهرجان، الذي تم تنظيمه في دجنر 2019 تكريم مجموعة من القامات المسرحية العربية الفاعلة في الحقل الثقافي والمسرحي، في مقدمتهم الممثلة المغربية ثريا جبران.

وتم اختيار مسرحية “سماء أخرى” لتمثيل المغرب في مهرجان المسرح العربي بالعاصمة الأردنية عمان إلى جانب مسرحيتي “النمس”، “قاعة الانتظار 1”.

وسجل شهر يونيو 2019 تتويج العرض المسرحي المغربي “طل عليا” بطولة إيمان الإدريسي وإخراج رضوان الإبراهيمي، بفضية الدورة الثانية لمهرجان قرطاج للمونودراما.

كما حصدت فرقة مسرح النون والفنون بالفقيه بن صالح في فبراير 2109 جائزة برونزية من تونس عن مسرحيتها “كوالة بنادم”، التي شاركت بها في الملتقى الدولي الثالث لمسرح الشارع، الذي نظمته جمعية الڨطار التونسية للمسرح.

Loading...