المكتب الوطني للمطارات ينظم معرضين فنيين تحت شعار “هواء وأهواء 2”.

0 42٬325

وعيا منه بمكانة مطارات المملكة كواجهة لعرض مختلف تعابير التراث الثقافي والفني، ينظم المكتب الوطني للمطارات، بشراكة معFl’âme Art Gallery ، من 5 دجنبر 2019 إلى 5 يونيو 2020 معرضين فنيين متجولين بالتناوب، المعرض الأول جماعي، بمطار مراكش المنارة، يشارك فيه 9 فنانين تحت شعار “رواسب السفر1″، في حين سيقام المعرض الثاني للفنان نور الدين فاتحي بمطار الرباط سلا، تحت شعار “هواء وأهواء 2”.

ويجمع المعرضان العديد من التيارات التصويرية التي تبرز بشكل صريح الإبداع والديناميكية التي يتمتع بها المشهد التشكيلي المغربي، حيث يستحضر الفنانون المشاركون من خلال أعمالهم، السفر الثابت، الذي يقومون به دون أن يبرحوا المكان، الذي ينتفض في سياقه الخيال والنفس على الجسد، منصبان نفسيهما كمستكشفين لما تزخر به الحدود الافتراضية التي يعبرونها.

ويدعو الفنانون رجاء أطلسي، نبيل باهيا، رشيد باخوز، عبد الهادي بنبلة، عبدالكريم الأزهر، إبراهيم الحيسين، شفيق الزكاري، نورالدين فاتحي وحفيظ مربو من خلال معرضهم المشترك “رواسب السفر1” وكذلك الفنان نورالدين فاتحي من خلال معرضه “هواء وأهواء”، المسافرين للاستمتاع من خلال اكتشاف أكثر من 80 لوحة فنية من مختلف التيارات والمشارب الفنية الغنية والمتباينة.

هو إذن التقاء وتقارب بين الفنانين بمختلف مشاربهم الفنية، على شاكلة المغرب الحديث، والجيل الجديد من المطارات المغربية، حيث تلتقي الأصالة والحداثة ويكمل كل منهما الآخر، مع توفير الظروف ليكون المسافرون على موعد مع الفن والثقافة، عند كل فرصة يزورون فيها مطارات المملكة.

وبمناسبة تنظيم المعرضين، تم طبع دليلين تعريفيين يجمعان كافة الأعمال الفنية المقدمة بالإضافة إلى مسارات الفنانين المشاركين في هذه التجربة الاستثنائية.

وهكذا، فإن مطاراتنا لم تعد فقط عبارة عن محطات جوية لعبور المسافرين والبضائع، بل أصبحت عبارة عن فضاءات حقيقية للعيش، فبالإضافة إلى الخدمات المختلفة التي تضمن الراحة والرفاهية للمسافرين، فإننا نعمل باستمرار على الرقي بتجربة المسافر داخل المطار، لكي نجعل منها تجربة غنية بمختلف التعابير الفنية المدرجة على طول مسار المسافرين، لجعل لحظات الانتظار أكثر متعة.

Loading...