الممثلة الهندية تانوشيري داتا ترفع دعوى قضائية ضد زميلها بتهمة التحرش

0 318

أعلنت الممثلة الهندية تانوشيري داتا دعوى قضائية ضد زميلها نجم بوليوود نانا باتيكار، تتهمه فيها بواقعة تحرش عمرها 10 سنوات.

تانوشيري داتا كانت أول فنانة هندية تشارك بهاشتاج “مي تو” الشهير، وعملت على التوعية بمدى خطورة وقائع التحرش في المجتمع الهندي.

وقالت في مشاركة لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي إنها تعرضت للتحرش من المخرج الهندي فيفيك أجنيهوتري خلال أغسطس الماضي، كما اتهمت نانا باتيكار بالتحرش بها خلال تصوير أحد أفلامها عام ٢٠٠٨.

وتحدثت تانوشيري داتا لـ”العين الإخبارية” عن تأثير هاشتاج “مي تو” ومستقبله في الهند قائلة: “حتى مع الإدراك التام حاليا بقوة مواقع التواصل الاجتماعي وتأثير هاشتاج (مي تو) عالميا، لكن ما زالت هناك حالة من الخوف والتكتم حول قضايا وحالات التحرش وهو ملف شائك في وسائل الإعلام”.

وأضافت: “قضايا التحرش في الهند تحتاج إلى ثورة حقيقية ومساندة، وتوفير سبل توعية المرأة مع فرض عقاب قانوني ومجتمعي صارم حتى يدرك المتحرشون أنهم لا يستطيعون الإفلات من هذا السلوك المشين”.

وأشارت إلى أنها سافرت بشكل نهائي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لكنها ستحرك القضية من هناك ولن تتنازل عنها ما لم تنته بشكل عادل بالنسبة لها، موضحة أنها طالبت شرطة مومباي بالاستشهاد بالفنانة دايسي شاه التي سجلت شهادتها ضد باتيكار أمام شرطة أوشيوارا مومباي.

Loading...