المنتخب المغربي يتوج بلقب البطولة العربية لكرة السلة على الكراسي

0 239

توج المنتخب المغربي بلقب البطولة العربية لكرة السلة على الكراسي ، في دورتها الثالثة التي أسدل الستار على منافساتها مساء اليوم ، السبت، في القاعة المغطاة “الانبعاث” بمدينة أكادير .

وجاء تتويج المنتخب المغربي باللقب بعد انتصاره في المقابلة النهائية على المنتخب الجزائري بحصة 62 مقابل 44 نقطة.

واحتل الصف الثالث في هذه البطولة المنتخب العراقي، الذي فاز في مقابلة الترتيب، على منتخب مصر بحصة 58 مقابل 43 نقطة.

ووصف علي حرز الله رئيس الإتحاد العربي لرياضة الفئات الخاصة هذه الدورة ب”الناجحة تنظيميا وتقنيا”،حيث قال في تصريح خص به وكالة المغرب العربي للأنباء ” إن كرة السلة على الكراسي المتحركة تطورت كثيرا في الوطن العربي بدليل فوز العراق بالمرتبة الثالثة رغم حداثة عهده بهذه الرياضة “.

وأضاف أن هذه الرياضة إنتشرت في كل البلدان العربية، مبرزا أن مشاركة منتخب الكويت لأول مرة يعتبر دليلا على هذا الإنتشار.

وأكد السيد حرز الله أن بعض البلدان العربية تحتل اليوم مراتب متقدمة في رياضة الأشخاص المعاقين، خاصة في العاب القوى وفي الألعاب البارا أولمبية في لندن وبكين ، وأصبحت الدول العربية من الدول الكبرى في رياضة ذوي الإحتياجات الخاصة .

ومن جانبه ، صرح حميد العوني، رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين، أن البطولة العربية الثالثة المنظمة بأكادير لقيت نجاحا تنظيميا باهرا ، وعرفت مستوى تقنيا عاليا .

وقال السيد العوني إن المنتخب المغربي “توج باللقب بفضل عناصره المتمرسة سواء تلك المحترفة بفرنسا وإسبانيا او حتى اللاعبين المحليين “، مضيفا أن ” البطولة الحالية هي محطة مهمة للإستعداد للألعاب الإفريقية التي سيحتضنها المغرب في شهر يناير من السنة المقبلة ، وهذه الألعاب يتم فيها ، بناء على نتائج مختلف الفرق، تحديد المنتخبات التي ستمثل إفريقيا في الألعاب البارا أولمبية ” .

Loading...