الوحدة الإماراتي تتعاقد رسميا مع الأوروجواياني نيكولاس ميليسي

0 208

أعلن الوحدة الإماراتي تعاقده رسميا مع الأوروجواياني نيكولاس ميليسي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة قادما من الوحدة، وذلك لتدعيم صفوفه استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

ويبدو أن الوحدة وجد ضالته في اللاعب الأوروجواياني لحل أزمة وسط الملعب التي ترافق الفريق كل موسم.

وكان مركز الوسط المدافع يمثل صداعا في رأس الفريق حتى استعان الهولندي تين كات المدير الفني السابق للوحدة، بالكوري تشانج وو ريم مدافع الفريق ليلعب بجوار سلطان الغافري في هذا المركز حتى نهاية الموسم؛ ما دفع “العنابي” للتفكير في التعاقد مع لاعب وسط مدافع،

الوحدة الإماراتي استعان باللاعب ميليسي ليصبح الصفقة الأولى المعلنة بشكل رسمي في الميركاتو الصيفي، بسبب عدة مميزات نستعرضها في السطور التالية..

الخبرة الآسيوية

أحد أسباب تعاقد الوحدة مع ميليسي هي خبرته الآسيوية، لمساعدة الفريق في مشواره بدوري أبطال آسيا، بعدما صعد لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا للمرة الأولى منذ 12 عاما، فضلا عن تأكد مشاركته في دور المجموعات بالنسخة القادمة من البطولة التي تنطلق في مارس 2020.

وشارك ميليسي مع الهلال السعودي في نسختي دوري أبطال آسيا 2016 و2017، ولعب 17 مباراة مع الفريق وأحرز هدفين، ووصل مع الهلال للنهائي قبل عامين وحصل على المركز الثاني.

رحيل سلطان الغافري

جاء رحيل سلطان الغافري المتوقع عن الوحدة، ضمن أسباب تعاقد العنابي مع ميليسي، بعدما ربطت تقارير اسم الغافري بنادي الجزيرة، وتوقيع اللاعب لفخر أبوظبي، لتعويض انتقال محمد جمال من الجزيرة إلى العين بشكل رسمي.

وكان الغافري المحور الأساسي للوحدة طوال الموسم الماضي، ويحتاج الفريق لبديل قوي لتعويض رحيله المحتمل، في ظل الأنباء التي تتردد عن مغادرة الكوري وو ريم عن صفوف “العنابي” لرغبة الإدارة في تجديد دماء اللاعبين الأجانب.

أزمة مراد باتنا

ينتظر نادي الوحدة وصول عروض مناسبة للاعبه المغربي مراد باتنا لبيعه بعدما تم استبعاده من المشاركة في مباريات الفريق إثر دخوله في أزمة مع إدارة النادي أدت لتجميده.

رحيل باتنا فتح الباب أمام الوحدة للتعاقد مع لاعب أجنبي جديد غير آسيوي في ظل تمسك الإدارة الشديد بالأرجنتيني سيباستيان تيجالي هداف الفريق ونجمه في السنوات الأخيرة، والبرازيلي ليناردو دا سيلفا الذي ظهر بمردود جيد مع الفريق خصوصا في مباريات دوري أبطال آسيا.

رغبة الأوروجواياني

توافقت رغبة ميليسي مع الوحدة لإتمام الاتفاق بين الفريقين، خصوصا أن اللاعب يسعى للعودة للعب في أحد أندية القمة بعد تجربة الهلال السعودي، والمشاركة من جديد في دوري أبطال آسيا، وهو ما لم يجده اللاعب في فريق الظفرة الذي ينافس على مركز في وسط الجدول ولا يشارك في أي بطولات خارجية.

Loading...