اليكم تفاصيل ما حدث في المطار سلا الرباط مع منتخب المغرب للمحليين بالصور

0 49٬918

على نحو مفاجئ، تعذر سفر منتخب المغرب الجمعة إلى الجزائر للمشاركة في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين “الشان 2023”.

وبعد تقارير أشارت لحدوث انفراجة في سفر منتخب المغرب من مدينة الرباط إلى “قسنطينة” الجزائرية، لم تفلح عملية السفر.

وكان فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم ذكر أن منتخب المغرب للمحليين ظل في المطار مستعدا للسفر من أجل المشاركة في البطولة.

لكن نظرا لعدم وصول التصريح النهائي والذي يسمح بالطيران المباشر من المغرب إلى الجزائر، تعذر سفر منتخب “أسود الأطلس” للمشاركة في البطولة التي تنطلق اليوم الجمعة.

وحسب مواقع إعلامية محلية، فإن بعثة المنتخب المغربي ظلت طوال ساعات الصباح في المطار بانتظار تصريح السفر المباشر، والذي لم يصدر بعد.

وقالت تقارير إعلامية إن السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة “كاف”، التقيا مع فوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة المغربي في المطار نفسه الذي تتواجد به بعثة “أسود الأطلس”.

ووصل إنفانتينو إلى مدينة الرباط رفقة موتسيبي، وذلك لمتابعة وقائع قرعة كأس العالم للأندية التي تستضيفها المغرب أوائل الشهر المقبل.

وبعد انتظار لساعات، ونتيجة لاستمرار عدم صدور التصريح، عادت بعثة منتخب المغرب من المطار، بحسب ما ذكرته صحيفة “هسبريس” المغربية.

من جانبه، قال فوزي لقجع في تصريحات تلفزيونية مغربية: “إنه من المؤسف أن يتم حرمان لاعبين شباب مجتهدين من حقهم في المشاركة في تظاهرة رياضية قارية استعدوا لها بالشكل اللازم”.

 

يذكر أن منتخب المغرب هو حامل لقب كأس أمم أفريقيا للمحليين في آخر نسختين، وهي البطولة التي ظهرت للنور لأول مرة عام 2009.

 

Loading...