انطلاق دورة السينما المغربية بجزيرة (غران كناري)

0 97

انطلقت مسء أمس الجمعة 12 يوليوز 2019 بجزيرة (غران كناري) بأرخبيل الكناري “دورة السينما المغربية” التي تنظم بمبادرة من طرف القنصلية العامة للمغرب بلاس بالماس.

ويتميز هذا الحدث الثقافي والفني الذي يندرج في إطار الأنشطة والتظاهرات الثقافية التي تنظمها القنصلية العامة للمملكة بجزر الكناري بعرض ثمانية أفلام سينمائية مغربية بقاعة (مونوبول) التي أضحت مرجعا في عرض الإنتاجات السينمائية العالمية.

وحسب مصادر من القنصلية العامة للمملكة بلاس بالماس فإن برنامج هذه الدورة السينمائية (12 ـ 18 يوليوز) يتضمن عرض ثمانية أفلام من بينها (روك القصبة) لليلى مراكشي و (الأيادي الخشنة) لمحمد عسلي و(عايدة) لإدريس المريني و(يا خيل الله) لنبيل عيوش، وغيرها مشيرة إلى أن جميع الأفلام التي ستعرض في إطار هذه التظاهرة ستكون مصحوبة بترجمة باللغة الإسبانية.

ويأتي تنظيم هذه المبادرة في إطار الجهود المبذولة من أجل تقريب الجمهور الكناري بصفة عامة وأفراد الجالية المغربية المقيمين من الفن والثقافة المغربية خاصة في مجال السينما والتعريف بالفنانين والمبدعين المغاربة وكذا بالقضايا والانشغالات التي تتمحور حولها العديد من الأعمال السينمائية .

وحسب المصدر نفسه فسيتم خلال شهر أكتوبر 2016 تنظيم دورة سينمائية أخرى بشراكة وتعاون مع جامعة لاس بالماس في (غران كناريا) بإحدى المدرجات التابعة لكلية الآداب.

Loading...