بادو زاكي يقدم استقالته من تدريب نادي الدفاع الحسني الجديدي .

0 53٬980

تقدم بادو زاكي، حارس المرمى الأسبق لمنتخب المغرب، باستقالته من تدريب نادي الدفاع الحسني الجديدي، وذلك بهدف الانضمام للطاقم الفني التابع للاتحاد المغربي لكرة القدم.

ونشر الدفاع المغربي، الإثنين، بيانا على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” جاء فيه “يعلن نادي الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم أنه تم اليوم فسخ العقد الاحترافي مع المدرب بادو الزاكي بالتراضي، وذلك نزولا عند رغبة المدرب ورغبة الإدارة التقنية الوطنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي عبرت عن رغبتها للاستفادة من خدماته”.

ولم يتم بعد تحديد المهمة التي سيتكفل بها الزاكي في الاتحاد المغربي، ولو أنه سيتولى على الغالب مهمة مساعدة الويلزي أوسيان روبرتس من أجل إعادة هيكلة منتخبات الفئات السنية.

يذكر أن الزاكي سبق له أن تولى تدريب مدرب منتخب المغرب في فترتين (2002- 2005 و2014-2016)، وحقق أفضل إنجاز له معه في سنة 2004، وذلك عندما قاده للوصول إلى المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا التي خسرها أمام تونس بنتيجة 1-2.

وكان حارس المغرب الأسطوري تولي تدريب الدفاع الحسني الجديدي في شهر فبراير/شباط الماضي، حيث قاده في 21 مباراة حقق فيها 8 انتصارات و9 تعادلات و4 هزائم.

وسبق للزاكي أن درب عدة أندية مغربية وجزائرية، منها الوداد الرياضي وأولمبيك آسفي ومولودية وهران وشباب بلوزداد.

وطوال تجربته التدريبية الممتدة لأكثر من ربع قرن، توج بلقبين، وهما كأس العرش مع الوداد في سنة 1998 وكأس الجزائر مع بلوزداد في سنة 2017.

Loading...