باسكال فيرلاين سائق ماهيندرا يحقق فوزه الثاني على التوالي في سباقات افتراضية ببطولة فورمولا ئي للسيارات الكهربائية .

0 32٬043

حقق الألماني باسكال فيرلاين، سائق ماهيندرا، فوزه الثاني على التوالي في سباقات افتراضية ببطولة فورمولا ئي للسيارات الكهربائية ليتصدر سلسلة “تسابق من منزلك” الإلكترونية على حساب مواطنه مكسيمليان جونتر يوم السبت.

ولجأت فورمولا ئي للسباقات الافتراضية لسد فراغ توقف رياضة المحركات في خضم جائحة فيروس كورونا، ويتنافس السائقون الحقيقيون على أجهزة محاكاة من منازلهم حول العالم.

وفاز جونتر سائق بي.إم.دبليو أندريتي بأول سباقين في السلسلة، لكنه تعرض لعقوبة بسبب البداية الخاطئة في السباق على حلبة هونج كونج الافتراضية يوم السبت، ثم اصطدم بالحائط وخرج بلا نقاط.

وانطلق السويسري إدواردو مورتارا، الذي فاز بسباق هونج كونج الحقيقي في فورمولا ئي العام الماضي، من الصدارة بعد التفوق في التجارب التأهيلية على أرض مبللة، لكنه ارتكب خطأ وجاء خامسا.

وحسم فيرلاين لقب السباق ليتفوق بفارق 6 نقاط على جونتر في الترتيب العام، بينما جاء ستوفل فاندورنه سائق مرسيدس في المركز الثاني، واحتل جيمس كالادو سائق جاجوار المركز الثالث.

وقال فيرلاين “كان اليوم استثنائيا، لأن الأرض كانت مبتلة في التجارب التأهيلية، وهو أمر لم نكن نعرفه وكان غير متوقع للجميع”.

وأضاف “اتسم السباق بالفوضى بعض الشيء في البداية وتعرضت سيارتي لحادث وكانت تتجه نحو اليسار، لكني كنت سريعا في الظروف الجافة للحلبة وحققت الفوز”.

Loading...