بالأرقام.. كيف جنى مانشستر يونايتد ثمار عودة كريستيانو رونالدو؟

0 32٬308

استطاع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي جني ثمار عودة أسطورته البرتغالي كريستيانو رونالدو العام الماضي خارج الملاعب.

عودة صاحب الـ37 عاما إلى ملعب أولد ترافورد أسهمت في قفزة ملحوظة للشياطين الحمر على مواقع التواصل الاجتماعي في الأشهر القليلة الماضية.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن المان يونايتد حقق أكثر من ملياري تفاعل في العام الأخير على “السوشيال ميديا”، شاملة مشاركة المنشورات والتعليقات والإعجاب.

وكان رونالدو صاحب التأثير الأكبر على الفيديوهات التي ينشرها النادي عبر منصاته، حيث تضاعفت المشاهدات لكل مقطع 3 مرات تقريبا، لتصل إلى 193 ألفا.

وأشارت الصحيفة إلى فضل رونالدو في تلك القفز على مواقع التواصل، نظرا لتمتعه بشعبية جارفة ومتابعته من قِبل 465 مليون متابع على موقع “إنستجرام”، للتعرف على آخر أخباره ومتابعة ما ينشره باستمرار.

وأضافت الصحيفة أنه “من بين 25 من أكثر المنشورات شعبية التي نشرتها أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، 10 منشورات متعلقة برونالدو، والمراكز الثلاثة الأولى كانت كلها عن (صاروخ ماديرا)”.

وبررت الصحيفة بذلك سر تمسك اليونايتد برونالدو -الذي أشيع مؤخرا رغبته في الرحيل، مستشهدة بتصريح لخبير الأعمال الرياضية في جامعة شيفيلد هالام البريطانية، روب ويلسون، والذي قال: “ستؤثر قيمته التجارية على قرار النادي بالسماح له بالرحيل.”.

وأضاف: “لم ينزعج مان يونايتد من رحيل بول بوجبا، ولكن ستكون هناك محادثات أكبر في الكواليس بشأن رونالدو”.

كما ذكر ويلسون أن “مانشستر يونايتد لم يرغب ببيع رونالدو، لأن قيمته ككيان تجاري أعلى من قيمته السوقية كلاعب كرة قدم”.

وتابع خبير الأعمال الرياضية قائلا: “صفقة شركة (دي إكس سي) مع اليونايتد لإدراج اسمها على أكمام قميص الفريق والبالغة قيمتها 20 مليون إسترليني مثال جيد على تأثير رونالدو، فهي أكبر رعاية فردية لأكمام القميص بتاريخ الدوري الإنجليزي”.

وبالإضافة إلى ويلسون، فقد أفادت تقارير أخرى بأن الرعاة الحاليين لليونايتد يضغطون للإبقاء على رونالدو، كونهم قد وضعوا خططا تسويقية بناء على استمراره مع الفريق.

Loading...