بحثاً عن الأموال.. نهائي دوري أبطال أوروبا يقترب من نيويورك

0 25٬250

يواصل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بحث كل ما هو ممكن لزيادة العائدات المالية من مسابقاته وعلى رأسها دوري أبطال أوروبا.

ومنذ انطلاق بطولة دوري أبطال أوروبا عام 1956، والمباراة النهائية لتلك المسابقة العريقة تقام بإحدى الدول الأوروبية ولم تلعب مطلقاً خارج القارة العجوز.

وذكرت صحيفة “صن” البريطانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يفكر في إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا مستقبلا خارج القارة لأول مرة في التاريخ، وتحديد في ولاية “نيويورك” الأمريكية، على أن نكون تلك التجربة بعد نهاية موسم 2023-2024.

وأكدت الصحيفة على أن اليويفا بحث تلك الخطوة مع الشركات الراعية له، وذلك بهدف الحصول على أموال أكثر عبر نقل المباراة النهائية للبطولة إلى الولاية الأمريكية.

وتقيم كبرى الأندية الأوروبية العديد من المعسكرات الصيفية في الولايات المتحدة منذ سنوات، لتحقيق عائدات مالية طائلة من تلك المعسكرات.

ومن ثم، فإن تلك الأندية والتي عادة ما تصل إلى نهائي دوري الأبطال، تمتلك شعبية كبيرة في الولايات المتحدة، وهو ما يجعل اليويفا يبحث استغلال هذا الأمر لصالحه.

وعن هذا المقترح، قال السلوفيني ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا: “أن ينقل نهائي دوري الأبطال من لشبونة في البرتغال إلى أذربيجان مثل أن ينقل أيضا إلى نيويورك، وبالنسبة للجماهير لن يكون هناك مشكلة في الانتقال”.

يذكر أن المباريات النهائية لدوري الأبطال في نسخ 2021 و2022 و2023 و2024، ستقام في مدن “إسطنبول” التركية و”سانت بطرسبرج” الروسية و”ميونخ” الألمانية و”لندن” البريطانية على الترتيب.

Loading...