بدأ عرض المسلسل الوثائقي The Disappearance of Madeleine McCann اختفاء مادلين ماكين

0 268

أعلنت شبكة البث الإلكتروني نتفليكس بدء عرض المسلسل الوثائقي الجديد The Disappearance of Madeleine McCann “اختفاء مادلين ماكين”، الجمعة.

ووفق موقع “فارايتي” الأمريكي، فإن أحداث المسلسل الوثائقي الجديد تدور حول حادثة اختفاء الطفلة البريطانية مادلين ماكين، التي أثارت ضجة في إنجلترا لأكثر من عقد، بسبب فشل السلطات في التوصل لسر اختفائها، واختلاف الأقاويل حول العقل المدبر وراء الجريمة، ما بين اتهامات لوالديها بقتل الابنة وعرقلة تحقيقات الشرطة، واتهامات للأخيرة بالتخاذل.

كانت الطفلة مادلين في الـ3 من عمرها عند وقوع الحادثة عام 2007 خلال قضاء أسرتها عطلة بمنتجع برايا دا لوز في البرتغال، إذ تركوا ابنتهم في الغرفة بمفردها وذهبوا لتناول العشاء، ليعودوا ويجدوها خالية دون أدنى أثر للطفلة، ورغم محاولات الشرطة البرتغالية لإيجاد الطفلة أو التوصل لأي معلومة تفسر اختفائها، فإن ملامح الجريمة تظل غامضة حتى لحظة كتابة هذه السطور.

وتقدم نتفليكس في المسلسل الوثائقي الذي يمتد على 8 حلقات مقابلات جديدة مع كل من اتصلوا بالحادثة بشكل أو بآخر، والذين يصل عددهم إلى 40 شخصاً.

ورفضت عائلة مادلين الظهور في المسلسل الوثائقي الجديد، وخرجت لتعلن في بيان رسمي أنهم علموا بشأن الوثائقي قبل عرضه، كما حاولت الشركة المنتجة حثهم على الظهور فيه، لكنهم لم يشعروا برغبة في المشاركة.

وقالت أسرة مادلين في البيان: نحن نرى أن الوثائقي الجديد لا يمكنه تقديم أي شيء لمساعدتنا في البحث عن مادلين، بالعكس من شأنه أن يؤثر على تحقيق الشرطة في القضية الذي لا يزال مفتوحاً حتى الآن، وأضافت: “تم الاتفاق مع نتفليكس على عدم عرض آرائنا أو أي شيء يمسنا في الوثائقي الجديد”.

من جانبها، تكتمت شبكة نتفليكس عن غالبية تفاصيل الوثائقي والأسرار التي يكشفها، واكتفت بنشر قائمة بالمقابلات التي يتضمنها، ومنها: مقابلة مع الصحفيين أنتوني سامرز وروبي سوان، المسؤولين عن نشر تغطية صحفية تفصيلية للحادثة عام 2015 بعنوان Looking for Madeleine “البحث عن مادلين”، والمحقق البرتغالي جونكالو آمارال، الذي قاد عملية البحث، وروبرت مورات المشتبه بارتكابه الجريمة، وجيم جامبل الرئيس السابق لمركز حماية الأطفال الإلكتروني في بريطانيا.

حتى الآن، يظل حادث اختفاء مادلين موضوعًا شائكًا في المجتمع البريطاني، الذي ثار ضد الشرطة البرتغالية، متهمًا إياها بالتقاعس ومحاولة تلفيق تهمة قتل الطفلة وإخفاء جثتها، بدلًا من البحث عن مرتكب الجريمة الحقيقي.

يعد مسلسل “اختفاء مادلين ماكين” ثاني عمل شائك ومثير للجدل، تقدمه نتفليكس في الشهور الأخيرة، إذ سبق وعرضت الفيلم الوثائقي القصير المرشح للأوسكار Detainment “اعتقال” الذي تدور أحداثه عام 1993 حول جريمة قتل طفل في الثانية من عمره يدعى جيمس بوجلر، على يد طفلين في الـ10، وهو ما أثار حفيظة المشاهدين ودفعهم للتقدم بالتماس لسحبه من قائمة ترشيحات الأوسكار.

Loading...