بريطانيا تستخدم نظام غدائي لمعرفة الأطعمة الصحية

0 311

استخدمت بريطانيا نظام الغذاء الرائد  يدعى ب”الضوء المروري”، الذي يجعل من السهل على المستهلكين معرفة ما إذا كانت الأطعمة صحية أم لا، وفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

و لقد حلل الباحثون الخيارات الغذائية للمشاركين البالغ عددهم 471 ألفاً و496 شخصاً، وهم مجموعة أوروبية كبيرة متعددة الجنسيات.

و لاحظ الباحثون أن المشاركين في كامبريدج وفرنسا وألمانيا، كانوا أكثر عرضة لاتخاذ خيارات سيئة من الطعام.

أما أولئك الذين كانوا في أكسفورد والذين ضموا أعداداً أكبر من النباتيين، بالإضافة إلى الذين يعيشون في اليونان وإيطاليا وإسبانيا والنرويج، كانوا أكثر اهتماماً بصحتهم.

وخلصت النتائج إلى أن الذين يتناولون الغذاء عالي الدهون والسكر والملح، ارتفعت لديهم فرصة الإصابة بمرض السرطان بنسبة 11%، مقارنة بأولئك الذين يتناولون وجبات صحية.

كما وجد الباحثون أن معدلات الإصابة بسرطان القولون والجهاز الهضمي العلوي والمعدة، كانت أعلى نسبياً، فبما كان الرجال أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة، والنساء أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي والكبد.

وعلّقت الباحثة ميلاني ديساساو، من المعهد الوطني الفرنسي للأبحاث الطبية والصحية “INSERM”، قائلة: “نظام الضوء المروري كان متعلقاً بالصحة العامة لمساعدة المستهلكين على اتخاذ خيارات غذائية أكثر صحة لمنع السرطان وغيره من الأمراض”.

وأشارت إلى أن استهلاك منتجات غذائية منخفضة الجودة يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان بشكل عام.

Loading...