بطولة فرنسا: ليون ومرسيليا يلحقان بليل الى الوصافة

0 247

لحق ليون ومرسيليا بليل الى الوصافة بفوز الأول الكبير على مضيفه ديجون 3-صفر، والثاني القاتل على ضيفه ستراسبورغ 3-2، وخسارة الثالث أمام مضيفه بوردو صفر-1 الأربعاء في المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع كل من ليون ومرسيليا رصيده الى 13 نقطة بفارق الأهداف أمام ليل، وهما استغلا أيضا تعثر مونبلييه أمام مضيفه كاين 2-2.

ويملك باريس سان جرمان حامل اللقب فرصة الإبتعاد 8 نقاط في الصدارة عندما يستضيف رينس لاحقا في ختام المرحلة.

في المباراة الأولى على ملعب “غاستون جيرار”، واصل ليون صحوته وحقق فوزه الثاني تواليا عندما سحق مضيفه ديجون بثلاثية نظيفة.

وحسم ليون النتيجة في الشوط الأول بتسجيله الأهداف الثلاثة بينها ثنائية لنجمه الواعد المنضم إليه هذا الصيف من سلتيك الأسكتلندي موسى ديمبيلي (22 عاما).

وسجل ديمبيلي هدفين في دقيقتين (17 و19)، وأضاف مارتان تيرييه الثالث في الدقيقة 35.

وأكمل ليون المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه لوكاس توسار في الدقيقة 66.

وفي الثانية على ملعب “فيلودروم”، استعاد مرسيليا توازنه عقب الخسارة امام ليون 2-4 في المرحلة الماضية، وخطف فوزا قاتلا من مضيفه ستراسبورغ 2-3.

وفاجأ ستراسبورغ أصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 27 سجله كيني لالا، لكن مرسيليا قلب الطاولة في الشوط الأول بتسجيله هدفين عبر ديميتري باييت (41 من ركلة جزاء) ومورغان سانسون (45).

وتلقى مرسيليا ضربة موجعة مطلع الشوط الثاني بطرد مدافعه جوردان أمافي (52).

وخطف ستراسبورغ هدف التعادل في الدقيقة 89 عبر المهاجم نونو دا كوستا من الرأس الأخضر، لكن فالير جرمان منح الفوز للفريق الجنوبي في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وفي الثالثة على الملعب الجديد لبوردو، واصل أصحاب الأرض صحوتهم وحققوا الفوز الثاني تواليا عندما تغلبوا على ليل 1-صفر وألحقوا به الخسارة الثانية هذا الموسم والاولى بعد فوزين متتاليين.

وسجل بوردو هدفه الوحيد في الدقيقة الثامنة عبر جول كوندي.

وفشل مونبلييه في استعادة المركز الثالث على الأقل بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه كاين.

وكان كاين البادئ بالتسجيل عبر الدولي التونسي سيف الدين الخاوي في الدقيقة العاشرة.

وأدرك أندي ديلور التعادل في الدقيقة 38، قبل أن يمنحه داميان لو تاليك التقدم مطلع الشوط الثاني (51)، لكن المهاجم الدولي المغربي السابق ياسين بامو أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 64.

وحقق أميان فوزه الثاني هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه رين 2-1.

وسجل إيدي غناهور (51) والعاجي الأصل برانس غوانو (66) هدفي أميان، وكليمان غرونييه (81) هدف رين الذي لعب بعشرة أفراد منذ الدقيقة 61 إثر طرد جيريمي جيلان.

وتعادل نيم مع ضيفه غانغان صفر-صفر. وأهدر المهاجم التركي الأصل اومود بوزوك ركلة جزاء لنيم في الدقيقة 48.

Loading...