بطولة كأس الأمم الأفريقية يحرم رياض محرز و ساديو ماني من الدرع الخيرية

0 149

حرمت بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 الجزائري رياض محرز والسنغالي ساديو ماني من الاصطدام مجددا في بطولة الدرع الخيرية في إنجلترا، مع فريقيهما مانشستر سيتي وليفربول.

ويتواجه مانشستر سيتي وليفربول يوم 4 أغسطس/آب المقبل على ملعب ويمبلي، على لقب الدرع الخيرية، التي تعد شارة الانطلاق للموسم الكروي في إنجلترا، وذلك بعد فوز مانشستر سيتي ببطولتي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي، وحصول ليفربول على وصافة “البريمييرليج”.

وتواجه محرز وماني مرتين في كأس الأمم الأفريقية، الأولى في دور المجموعات، عندما فاز المنتخب الجزائري بهدف نظيف، قبل أن يكرر النتيجة يوم الجمعة الماضي في المباراة النهائية من البطولة.

وفتح الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، الباب أمام غياب رياض محرز عن مباراة الدرع الخيرية، بعدما أكد أن بعض اللاعبين سيعودون إلى التدريبات يومي 3 و4 أغسطس/آب المقبل.

وتحدث بيب عن محرز وكذلك نيكولاس أوتاميندي وسيرخيو أجويرو لاعبي منتخب الأرجنتين، وجابرييل جيسوس وإيدرسون وفرناندينيو نجوم منتخب البرازيل، بعد مشاركتهم في بطولة كوبا أمريكا 2019.

وقال جوارديولا: “بعض اللاعبين سيعودون إلى الفريق يومي 29 و30 يوليو/تموز الحالي، والبعض الآخر سيعود يومي 4 و5 أغسطس/آب المقبل”.

وأضاف: “اللاعبون هم من سيقررون العودة إما بعد 3 أسابيع وإما 4، لا أريدهم أن يعودوا إن لم يكونوا جاهزين، لا يمكننا نسيان أننا بدأنا الموسم ومحرز لم ينه الموسم السابق”.

ولعب محرز 44 مباراة مع الفريق السماوي في الموسم الماضي، نجح خلالها في تسجيل 12 هدفا وصناعة مثلها.

ساديو ماني ورياض محرز

وكان نادي ليفربول أعلن، الإثنين، أن ماني سيعود إلى صفوف الفريق يوم 5 أغسطس/آب المقبل، بعد يوم من مباراة الدرع الخيرية ضد مانشستر سيتي، بعد وصول السنغال إلى المباراة النهائية في البطولة الأفريقية.

وقال الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للفريق، في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: “ماني الآن في فترة راحة، وهي لن تكون طويلة، سيعود يوم 5 أغسطس/آب بعد مباراة مانشستر سيتي، وقبل 5 أيام من التحضير للقاء نوريتش سيتي في الدوري”.

وشارك ماني في 6 مباريات مع المنتخب السنغالي بكأس الأمم الأفريقية، حيث غاب عن المباراة الأولى أمام تنزانيا التي انتهت بفوز أسود التيرانجا 2-0، وسجل خلال البطولة 3 أهداف، وأضاع ركلتي جزاء.

Loading...