بليندا بنتشيتش تفوز على اليابانية نعومي أوساكا بنتيجة 7-5 و6-4 لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس

0 164

فازت السويسرية بليندا بنتشيتش على اليابانية نعومي أوساكا بنتيجة 7-5 و6-4 في الدور الرابع لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس، مساء الإثنين، لتخرج حاملة اللقب من البطولة، فيما وصلت اللاعبة السويسرية إلى دور الثمانية للمرة الثانية.

وكسرت بنتشيتش، المصنفة الـ13 في البطولة، إرسال المصنفة الأولى عالميا في الشوط الأول من المباراة تحت سقف استاد “آرثر آش”، وحافظت على تفوقها في الإرسال في المواجهة، إذ حصدت 82 في المئة من نقاط إرسالها الأول في يوم ممطر في نيويورك.

وتحول الزخم لصالح بنتشيتش (22 عاما) في المجموعة الثانية عندما ارتكبت أوساكا خطأ مزدوجا لتتقدم اللاعبة السويسرية 3-2 ولم تستطع اللاعبة اليابانية، التي بدا أنها تعاني من مشكلة في الركبة اليسرى.

ومددت بنشيتش سجل انتصاراتها هذا العام إلى 3 مرات في العدد ذاته من المواجهات ضد أوساكا (21 عاما)، التي حققت انتصارا مفعما بالمشاعر بمجموعتين متتاليتين ضد الأمريكية كوكو جوف البالغ عمرها 15 عاما في الدور الثالث.

وقالت بنتشيتش، التي بلغت دور الثمانية في 2014 لكنها ابتليت بالإصابات في الأعوام الأخيرة، إن كسر إرسال أوساكا القوي مبكرا كان مفتاحها نحو الفوز.

وأضافت في مقابلة بجانب الملعب: “كنت متحمسة بالنزول إلى أرض الملعب، التحدي لا يمكن أن يكون أكبر من ذلك، لذا كان علي تقديم أفضل ما لدي”.

وتابعت: “أنا راضية تماما عن أدائي وكيف حافظت على هدوئي في النهاية”.

وأتمت: “لست الشخص الأكثر تسديدا للضربات الناجحة أو ضربات الإرسال الساحقة، كان علي اللعب مثل الشطرنج وبالخطط على أرض الملعب”.

وتلعب بنتشيتش في دور الثمانية ضد دونا فيكيتش التي تغلبت على يوليا جورجيس بنتيجة 6-7 و7-5 و6-3 باستاد “لويس أرمسترونج”.

Loading...