بيع كمبيوتر محمول مصاب بـ6 من أسوأ الفيروسات مقابل 1.2 مليون دولار. 

0 245

ينفق البعض مبالغ طائلة على برامج الحماية من فيروسات الكمبيوتر، لتجنب اختراق وحذف ملفاتهم، لكن شابا صينيا يعرض صفقة مختلفة تتضمن بيع كمبيوتر محمول مصاب بـ6 من أسوأ الفيروسات مقابل 1.2 مليون دولار.

ويعد الكمبيوتر مشروعا فنيا للفنان جو أو دونج وبالتعاون مع شركة الأمن السيبراني الصينية Deep Instinct بعنوان ”The Persistence of Chaos“ أو ”استمرارية الفوضى“ حيث تسببت الفيروسات الـ6 في العقدين الماضيين الجهاز بأضرار في شبكة الإنترنت حول العالم بتكلفة إجمالية تفوق الـ95 مليار دولار، إلا أن ذلك لم يمنع صاحبه من عرض الجهاز في مزاد علني لبيعه بأعلى سعر.

ويحمل الجهاز فيروسات “ILOVEYOU” و”MyDoom” و”SoBig” و”WannaCry” و”DarkTequila” و”BlackEnergy” ومن المؤكد أن كثيرا من الناس تراودهم استفسارات فيما يتعلق بإمكانية استخدامها لغايات تدميرية إلا أن جو أو دونج وشركة الأمن السيبراني اتخذا عددا من الإجراءات التي تحد من تلك المخاطر.

وتتضمن الإجراءات تزويد الجهاز ببرنامج يعزله عن الإنترنت لتجميد قدرته على التسبب بأضرار لأجهزة أخرى، إلا أن ذلك لا يمنع مشتريه عن التسبب بأضرار إن امتلك المهارة الكافية لنشر تلك الفيروسات.

وسيتوجب على من يرسي عليه المزاد توقيع تعهد بعدم نشر الفيروسات التي يحملها الجهاز وعدم التسبب بأي أضرار.

Loading...