تأجيل انطلاق بطولة العالم 2020 بسبب فيروس كورونا المستجد.

0 54٬756

روما – توقع ماتيا بينوتو، مدير فريق فيراري الإيطالي للفورمولا وان، أن تمتد منافسات الفئة الأولى حتى مطلع العام المقبل بفعل تأخر انطلاق بطولة العالم 2020 بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتأثرت منافسات الفورمولا واحد كغيرها من الأحداث الرياضية بسبب تفشي وباء “كوفيد-19″، وبعدما كان من المقرر أن ينطلق الموسم منتصف الشهر الحالي بجائزة أستراليا الكبرى، اضطر المنظمون الى إلغاء السباق قبل ساعات من انطلاق تجاربه الحرة بسبب المخاوف من فيروس كورونا.

وبعد ذلك، ألغي سباق جائزة موناكو الكبرى الذي كان مقررا في ماي المقبل، بينما أرجئت جوائز البحرين وفيتنام والصين وهولندا وإسبانيا وأذربيجان، ما أخر عمليا انطلاق البطولة الى منتصف يونيو.

لكن هذا الموعد لا يزال نظريا لأنه سيكون مرتبطا بتطورات الوضع الصحي عالميا والقيود المفروضة حاليا على حركة التنقل والسفر في مختلف دول العالم من أجل مكافحة تفشي الوباء.

وقال بينوتو في تصريحات لشبكة صحفية “لقد قررنا أن نمنح الفيا (الاتحاد الدولي للسيارات) حرية مطلقة بشأن الجدولة”.

وكان من المقرر أن تختم بطولة 2020 في 29 نونبر على حلبة مرسى ياس في أبوظبي. كما كان من المقرر أن تتألف من 22 سباقا، وذلك في رقم قياسي في تاريخ البطولة منذ انطلاقها عام 1950.

لكن مسؤولين في بطولة العالم أكدوا أنهم قد يعمدون الى إقامة ما بين 15 و18 سباقا فقط هذا الموسم.

وفي ظل الغموض الذي يكتنف الجدولة، يبقى السباق الأول المدرج رسميا على الموقع الالكتروني للبطولة هو جائزة كندا في 14 يونيو.

Loading...