تخلف عن جنازة بيليه.. لماذا تخلى نيمار عن أسطورة البرازيل؟

0 32٬745

لم يكن البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، حاضرا في جنازة أسطورة كرة القدم بيليه، ليتعرض لحملة انتقادات قوية.

ورغم ارتباط نيمار بعلاقة استثنائية مع بيليه، لكنه لم يحضر جنازة الأسطورة البرازيلية، وبدلا من ذلك، كان والده حاضرًا ليكون ممثله بشكل أساسي.

 

ووفقا لما ذكرته شبكة “TNT Brazil”، فإن باريس سان جيرمان لم يسمح لنيمار بالذهاب إلى الجنازة في البرازيل، وهي خطوة مثيرة للجدل إلى حد كبير.

وتلقى صاحب الـ30 عاما انتقادات عنيفة من الجماهير والإعلام البرازيلي، إذ رأوا أن نيمار كان بإمكانه الحضور بالفعل لو ضغط على إدارة باريس سان جيرمان، لكنه لم يُصر على قراره بالحضور.

نيمار وبيليه

وزعمت مصادر أخرى أن نيمار نفسه هو الذي قرر أن الوقت غير مناسب للسفر إلى البرازيل.

من جهتها، ذكرت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية أن باريس رفض سفر نيمار إلى البرازيل، لأن الأمر لم يكن مناسبا في تلك المرحلة، نظرا لسلسلة المباريات التي تنتظر باريس سان جيرمان في يناير/كانون الثاني، خاصةً أن جدول بداية العام 2023 يبدو مزدحما بشكل خاص.

وأُقيم حفل جماهيري كبير لمدة 24 ساعة في ملعب سانتوس تكريما لرحيل بيليه، وهو النادي الذي لعب فيه معظم مسيرته وسجل بقميصه العديد من الأهداف، والأمر نفسه مع نيمار الذي كان نتاج أكاديمية سانتوس للشباب قبل أن يصبح نجما مع الفريق وينتقل بعدها إلى برشلونة الإسباني.

وحرص مئات الأشخاص على الحضور لتكريم اللاعب الوحيد الفائز بكأس العالم ثلاث مرات، بعد وفاته عن 82 عامًا يوم الخميس الماضي إثر صراع طويل مع المرض، وحتى جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، سافر إلى البرازيل.

Loading...