ترتيب الدوري الإسباني.. برشلونة يرصد عدة عصافير بحجر إشبيلية

0 326٬034

تتواصل منافسات الجولة الـ25 من الدوري الإسباني السبت بـ4 مباريات، تأتي على رأسها قمة إشبيلية ضد برشلونة في ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

ويطمح برشلونة لمواصلة انتصاراته بعد تحقيق فوز معنوي منتصف الأسبوع الماضي على إلتشي بثلاثية دون رد، لينجح في الخروج بشباك نظيفة لأول مرة في الليجا خلال عام 2021.

مواجهة إشبيلية تمثل الكثير لبرشلونة، فهي أولاً ضد منافسه المباشر على المركز الثالث حاليا، حيث يحل الفريق الأندلسي رابعاً في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 48 نقطة بفارق نقطتين خلف الفريق الكتالوني، مع وجود لقاء متبق لإشبيلية.

الفوز سيكون كذلك مهماً من الناحية المعنوية للاعبي المدرب الهولندي رونالد كومان، قبل أيام من مواجهة الفريقين المصيرية في إياب نصف نهائي كأس إسبانيا (الأربعاء المقبل).

وكان برشلونة خسر موقعة ذهاب الكأس من إشبيلية بثنائية دون رد، وبات قريباً من عدم استكمال مشوار البطولة التي تعتبر الأسهل نسبياً له في الموسم الحالي، بعد اقترابه من الخروج من دوري أبطال أوروبا، وابتعاده عن صدارة الدوري الإسباني بفارق 5 نقاط عن أتلتيكو مدريد المتبقي له لقاء مؤجل.

ريال مدريد ضد ريال سوسيداد

الفوز كذلك سيمنح برشلونة فرصة تجاوز ريال مدريد في النقاط والصعود للمركز الثاني بفارق نقطة، مما سيحول الضغط نحو كتيبة الميرينجي في لقاء الفريق يوم الإثنين المقبل أمام ريال سوسيداد، صاحب المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإسباني، وهي المباراة التي لن تكون سهلة للاعبي المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وبالتالي فإن الفوز على إشبيلية سيقود برشلونة لضرب عدة عصافير بحجر واحد، ما بين الارتقاء في جدول ترتيب الدوري الإسباني والاقتراب من أتلتيكو مدريد المتصدر والضغط على الريال والتحضير للقاء الكأس المصيري.

وفي بقية لقاءات اليوم في الدوري الإسباني، سيلعب إيبار (الـ17 برصيد 21 نقطة) مع هويسكا (المتذيل بـ19 نقطة)، فيما يستضيف ديبورتيفو ألافيش (الـ16 بـ22 نقطة) فريق أوساسونا (الـ13 بـ25 نقطة)، بينما سيلعب فالنسيا (الـ12 بـ27 نقطة) مع فريق خيتافي (الـ15 برصيد 24 نقطة).

Loading...