تصفيات كأس العالم.. كيروش يستعين بـ16 مدافعا في مباراة مصر والسنغال

0 54٬449

يضع البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، كل خبراته من أجل قيادة “الفراعنة” إلى نهائيات كأس العالم 2022، عند مواجهة السنغال.

ويحل منتخب مصر ضيفا على السنغال، الثلاثاء، في إياب الجولة الحاسمة من التصفيات الأفريقية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2022432، بعدما انتهت مباراة الذهاب بفوز “الفراعنة” بهدف نظيره

المنتخب المصري يحتاج إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو حتى التعرض للهزيمة بفارق هدف مع التسجيل، للاستفادة من قاعدة الهدف الاعتباري، والتأهل للمونديال للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي.

من أجل ذلك، أكد كيروش في المؤتمر الصحفي للمباراة أنه سيستعين بـ16 مدافعا في مباراة السنغال، رغم أن الفريق يلعب بـ11 لاعبا فقط من بينهم حارس مرمى.

كيروش شرح مقصده بتلك الجملة في تصريحات نقلها موقع قناة “بي إن سبورتس” القطرية، حيث قال: “ما قصدته بـ16 لاعباً أن كل لاعب يتوجب عليه أن يضاعف جهده، ولا يلعب بمجهود لاعب واحد”.

وأكمل: “لقد فزنا عن استحقاق بالمباراة الأولى، ضد أفضل فريق في أفريقيا، وسنحارب في كل متر في الملعب، وكل لاعب في المنتخب المصري يجب أن يبذل جهداً مضاعفاً”.

مصر والسنغال

 

ويعتمد المدرب البرتغالي للمنتخب المصري على طريقة دفاعية مع المنتخب المصري، وهو ما ظهر في كأس أمم أفريقيا التي أقيمت مطلع العام الحالي في الكاميرون، وقاد من خلال هذا الفكر “الفراعنة” لنهائي البطولة وللمرحلة النهائية في تصفيات كأس العالم.

ولم يستقبل المنتخب المصري إلا هدفين على مدار مشواره في كأس أمم أفريقيا، منها هدف وحيد ملعوب من نيجيريا وآخر بركلة جزاء من المغرب.

مصر والسنغال

Loading...