تعادل ايجابي للمنتخب المغرب خارج ملعبه بهدف لمثله أمام الكونغو الديمقراطية

0 96٬054

تعادل منتخب المغرب خارج ملعبه بهدف لمثله أمام الكونغو الديمقراطية، في ذهاب الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2022، الجمعة.

وسجل يوان ويسا لاعب برنتفورد الإنجليزي الهدف الأول في المباراة (ق 12) بتسديدة رأسية غير اتجاهها المدافع غانم سايس، قبل أن يعدل طارق تيسودالي النتيجة (ق 76) من تسديدة قوية.

مفاجأة تكيتيكية

فاجأ البوسني وحيد خليلوزيتش مدرب “أسود الأطلس”، كافة المتابعين، عندما قرر الاعتماد على طريقة لعب جديدة 3-5-2 خلال مباراة الذهاب ضد الكونغو الديمقراطية.

وكان منتخب المغرب لعب بطريقتي 4-3-3 و4-4-2 خلال نهائيات بطولة أمم أفريقيا، التي ودعها من الدور ربع النهائي بعد خسارته أمام مصر بنتيجة 1-2 بعد تمديد الوقت.

واعتمد المدرب الأسبق لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، على 3 لاعبين في محور الدفاع وهم سامي مايي ونايف أكرد وغانم سايس.

 وحيد خليلوزيتش

حارس عاطل

اعتمد منتخب الكونغو الديمقراطية على حارس مرمى عاطل، لم يشارك في أي مباراة خلال الموسم الحالي، باستثناء المواجهات الودية والرسمية لمنتخب بلاده.

ويتواجد جوويل كياسومبووا في وضعية لاعب حر منذ شهر يونيو/ حزيران الماضي، تاريخ انتهاء العقد الذي كان يربطه بسيرفيت السويسري.

يذكر أن جوويل مثّل جميع منتخبات سويسرا للفئات السنية، قبل أن يغير جنسيته الكروية في عام 2015 مما سكح له بتمثيل منتخب “الفهود“.

جوويل كياسومبووا

الشقيقان مايي

ظهر الشقيقان سامي وريان مايي لأول مرة معا في التشكيلة الأساسية لمنتخب المغرب، وذلك خلال أمسية الجمعة.

ولعب سامي في مركز محور الدفاع، في حين شكل ريان ثنائي خط الهجوم مع زميله يوسف النصيري.

 

يذكر أن الشقيقين مايي، ولدا في بلجيكا من أب كاميروني وأم مغربية، لكنهما اختارا تمثيل “أسود الأطلس” على الصعيد الدولي.

سامي وريان مايي

طارق تيسودالي الحاسم

خطف المغربي طارق تيسودالي لاعب فريق لاجونتواز، الأضواء خلال مواجهة الكونغو الديمقراطية بتسجيله لهدف التعادل دقائق قليلة بعد مشاركته في الشوط الثاني.

ويعتبر الموسم الحالي هو الأفضل في المسيرة الكروية لطارق تيسودالي، حيث يحتل المركز السادس في ترتيب أفضل هدافي الدوري البلجيكي بـ14 هدفا، على بعد 6 أهداف من المتصدر السويسري ميكائيل فري.

التألق اللافت لمهاجم لاجونتواز فتح أمامه أبواب منتخب المغرب الذي شارك معه مؤخرا في منافسات كأس أمم أفريقيا، قبل أن يتألق ضد الكونغو.

طارق تيسودالي

Loading...