تفوق نادي ريال مدريد على نظيره برشلونة في كلاسيكو التواصل الاجتماعي، قبل أن يلتقي الفريقان، الأحد، على ملعب “كامب نو”، في الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإسباني .
و يحظى النادي الملكي بزيادة قدرها مليوني متابع، مسيطراً على موقعي “انستقرام” و”فيس بوك”، بينما تكون الكلمة العليا في “تويتر” للفريق الكتالوني.
و يتمتع “الميرينجي” بإجمالي 242 مليون متابع على الشبكات الاجتماعية، بينهم 225 مليون على “إنستقرام” و”فيس بوك” و”تويتر”، أكثر الشبكات استخداماً، وفقاً لما جاء في دراسة أعدتها شركة (بلينكفاير أناليتيكس)، قبل مباراة الكلاسيكو.
من جهة أخرى، يقل عدد متابعي البارسا عن ألد منافسيه بمليوني شخص، ليصبح 240 مليون متابع بينهم 216 مليون على الشبكات الاجتماعية الـ3 الرئيسية.
ويحتل ريال مدريد الصدارة على “انستقرام” بإجمالي 64.6 مليون متابع، مقابل 61.1 مليون لبرشلونة وعلى “فيس بوك” بـ107 ملايين متابع أمام 100 مليون لمنافسه التاريخي.