جائزة سنغافورة الكبرى: هاميلتون يعزز قبضته على الصدارة بفوز سابع

0 286

عزز بطل العالم سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون قبضته على صدارة الترتيب العام، بتحقيقه الأحد الفوز السابع هذا الموسم، وذلك باحرازه المركز الاول في سباق جائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ووسع البريطاني الفارق في الترتيب العام الى 40 نقطة مع منافسه المباشر سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل الذي اكتفى اليوم بالمركز الثالث خلف سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن.

ويجد هاميلتون الذي يسعى، كما فيتل، الى إحراز لقب البطولة للمرة الخامسة، نفسه متمتعا بأفضلية بعد السباق الخامس عشر من 21 مرحلة في بطولة 2018، لاسيما وأنه فاز في أربع من المراحل الخمس الأخيرة، بينما لم يخف الألماني عدم رضاه عن أخطاء من قبل فريقه، لاسيما لجهة استراتيجية دخول الحظيرة ونوعية الإطارات، وصولا الى نقص السرعة.

وأتى الفوز الرابع لهاميلتون على حلبة سنغافورة والـ69 في مسيرته، بعد انطلاقه من المركز الأول، وتمكنه من الحفاظ عليه طوال السباق تقريبا، باستثناء فترة وجيزة بعد دخوله الى حظيرة الفريق لتبديل الإطارات.

في المقابل، لم يتمكن فيتل الذي انطلق من المركز الثالث خلف فيرشتابن، من الاستفادة من تجاوزه السائق الهولندي في اللفة الأولى، اذ عاد سائق ريد بول وتخطاه في الترتيب بعد دخوله الى حظيرة فريقه، وعودته الى الحلبة على المستوى نفسه تقريبا مع الألماني، وعدم سماحه له بتجاوزه.

Loading...