جايل مونفيس يعود إلى أبوظبي بعد غياب 8 سنوات

0 15٬654

اعتاد اللاعبون المصنفون الأوائل في التنس أن يتجهوا قبل البداية الرسمية لكل موسم جديد إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، للمشاركة في بطولة مبادلة العالمية التي يعتبرونها أفضل إعداد لهم وأقوى انطلاقة للموسم الجديد في أجواء طقس مثالية، بعيدة عن كل الضغوط.

ونجحت أبوظبي في استقطاب أبرز نجوم العالم في تلك الرياضة على مدار السنوات الـ 11 الماضية، حيث تركت لديهم ذكريات رائعة، وتركوا فيها بصماتهم المميزة التي ساهمت في اتساع رقعة جماهيرية تلك الرياضة في الدولة.

ومع الاقتراب من موعد البطولة التي ستقام خلال الفترة من 19 إلى 21 ديسمبر/كانون الأول المقبل أعلن منظمو البطولة اليوم عن انضمام المصنف العاشر عالميا الفرنسي جايل مونفيس، إلى النجوم العالميين المشاركين في نسخة هذا العام من البطولة.

ويعود جايل مونفيس، البالغ من العمر 33 عاما، إلى أبوظبي بعد غياب 8 سنوات، حيث كانت آخر مشاركة له في العاصمة الإماراتية في ديسمبر عام 2011.

وبتأكيد مشاركته، ينضم مونفيس إلى قائمة الملتحقين بمنافسات البطولة والتي تزخر بالعديد من النجوم العالميين، بمن فيهم المصنف الأول عالميا رافائيل نادال والمصنف الثاني نوفاك ديوكوفيتش والمصنف الخامس دانييل ميدفيديف، بالإضافة إلى المصنف السادس والفائز في نهائيات بطولة الجولة العالمية لمحترفي التنس لعام 2019 ستيفانوس تسيتسيباس.

وتتضمن قائمة النجوم المشاركين في منافسات البطولة أيضا اللاعبة الروسية ماريا شارابوفا، الحائزة على 5 ألقاب “جراند سلام”، والتي ستواجه النجمة الصاعدة أماندا أنيسيموفا ضمن مباريات اليوم الأول لفئة السيدات.

وكان مشوار مونفيس الرياضي لعام 2019 قد شهد تقلبات عدة، حيث أحرز في فبراير لقب بطولة روتردام للتنس، بعدما تغلب على منافسه دانييل ميدفيديف، الذي ستجمعه معه هذا العام مواجهة في بطولة مبادلة العالمية للتنس، قبل أن يبلغ ربع النهائي في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس في أغسطس/آب الماضي.

Loading...