جديد : علاج بشرة الوجه بمستخلصات المايونيز

0 738

يمكن تحضير العديد من الخلطات التي يدخل المايونيز في تحضيرها لعلاج بشرة الوجه من مختلف المشاكل التي قد تتعرض لها، ومن هذه الخلطات يُذكر ما يأتي:

  • يوضع في طبقٍ صغير ربع ملعقة كبيرة من زيت اللوز ونصف ملعقة كبيرة من المايونيز، ويُطبق الخليط على بشرة الوجه ويجب أن يُترك لمدة عشر دقائق ثم يُشطف باستعمال الماء الدافئ، والانتظام في تطبيق هذه الخلطة لمدة أسبوع يسهم في علاج البشرة من الجفاف .
  • يُخلط مقدار نصف ملعقة كبيرة من مطحون الشوفان مع ملعقتين صغيرتين من المايونيز، ويُطبق الخليط على الوجه، وبعد خمس عشرة دقيقة يتم شطفه باستعمال الماء الفاتر، ويجب تطبيق هذا الخليط على البشرة مرة واحدة كل أسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميت.
  • يوضع في إناءٍ مناسب الحجم ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل، بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من المايونيز وكوب صغير من مطحون الترمس، يُطبق الخليط الناتج على الوجه ويتترك لمدة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك يتم غسله بالماء الدافئ، وتساعد هذه الوصفة على تفتيح لون البشرة.
  • يُخلط مقدار كوب من مطحون اللوز مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من المايونيز، ويوزع الخليط على البشرة ويُدلك، وبعد خمس عشرة دقيقة يُغسل بالماء الفاتر، وتساعد هذه الوصفة على تغذية بشرة الوجه.
  • يُسحق كمية من قشر البرتقال المجفف ويُخلط نصف ملعقة صغيرة من هذا المسحوق مع ملعقة كبيرة من المايونيز، يوزع الخليط على الوجه، وبعد خمس عشرة دقيقة يتم شطفه بالماء الفاتر، ويجب تطبيق هذه الخلطة مرة في الأسبوع لعلاج البشرة من البقع و التصبيغات .
Loading...