جديد :علاج تساقط الشعر في مرحلة الحمل وبعد الولادة

0 245

تعاني المرأة خلال مرحلة الحمل وبعد الولادة من تساقط الشعر بسبب تغير الهرمونات في جسدها لا سيما مع الرضاعة الطبيعية الشعر من التساقط في مرحلة الحمل وبعد الولادة.

وتقول شرف الدين إن المرأة المرضعة تحتاج بالأساس إلى اتباع نظام غذائي صحي وغني بمختلف العناصر الغذائية حتى تستطيع أداء مهام الأمومة وتحافظ على صحتها في الوقت نفسه، ولكيلا تتعرض لأمراض مثل الأنيميا وغيرها من المضاعفات الناتجة عن سوء التغذية في هذه الفترة.

1- كما تنصح النساء بتناول الكثير من المياه والسوائل، ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا إضافة لمشروبات مثل الحلبة واليانسون والعصائر الطبيعية.

2- وتشير إلى أن التوتر وكثرة التفكير المرتبطة بمخاوف هذه المرحلة الجديدة تؤثر سلبا أيضا على صحة الشعر وتزيد من تساقطه، ولذلك تنصح بمحاولة التخلص من القلق قدر المستطاع والقيام بتمارين التنفس التي تساعدها على الاسترخاء.

3- وتنصح المرأة بتناول عدة أطعمة تساعد على تقوية الشعر ومنع تساقطه مثل الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 والأوميجا 6 مثل المكسرات والبذور كالسمسم والجوز وبذور الكتان وبذور العنب، وكذلك سمك السالمون وتقول إنه يمد الجسم بأحماض الأوميجا 3 كما أنه غني بالبروتينات والفيتامينات.

4- كما تنصح بتناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل السبانخ، وتناول المحار الغني بالزنك وهو من العناصر الفعالة في علاج تساقط الشعر.

5-وهناك نصائح لعموم النساء لتقليل تساقط الشعر وهي العناية به واستخدام أقنعة أو حمام كريم مرة أسبوعيا، واستعمال مناشف قطنية، واستبدال الفرشاة بمشط ويفضل الأمشاط الخشب، وتجنب استخدام المكواة أو السيشوار.

Loading...