جيمس وارد-براوس : إن اللاعبين والجهاز الفني أرادوا حماية النادي عندما قبلوا تأجيل رواتبهم .

0 15٬899

قال جيمس وارد-براوس نائب قائد ساوثامبتون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إن اللاعبين والجهاز الفني أرادوا حماية النادي ورد الدين للمجتمع عندما قبلوا تأجيل رواتبهم ولم يتأثروا بأي ضغط خارجي.

وكان ساوثامبتون أول ناد في الدوري الإنجليزي الممتاز يعلن أن لاعبيه والجهاز الفني سيؤجلون جزءا من أجرهم عن أبريل /نيسان ومايو/ أيار ويونيو/ حزيران للمساعدة في تجاوز آثار العزل الشامل الذي تسببت فيه جائحة كوفيد-19.

وتم تعليق منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لأجل غير مسمى بسبب التفشي في الوقت الذي تفرض فيه المملكة المتحدة عزلا شاملا لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأبلغ وارد-براوس هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “الأمر لم يتعلق مطلقا بأن نفعل ذلك سريعا أو بسبب أي ضغط. الأمر كان يتعلق باتخاذ القرار الصحيح من أجل الناس والمجتمع”.

وأضاف “أردنا اتخاذ قرار جيد وناضج ومحسوب. لم نفعل ذلك لنكون أول ناد يفعلها. فعلنا ذلك بعد التفكير في أفضل شيء من أجل النادي والمجتمع”.

ومع توقف الدوري الممتاز، يواجه اللاعبون ضغوطا من أجل قبول تخفيض أجورهم.

لكن اتحاد اللاعبين المحترفين شكك في دعوة رابطة الدوري الممتاز للاعبين بخفض 30 % من أجورهم، وقال إن ذلك سيؤثر على الحصيلة الضريبية التي تذهب لخدمة الصحة الوطنية.

وتراجع ليفربول وتوتنهام هوتسبير عن قرار إعطاء الموظفين غير اللاعبين إجازة إجبارية بعد انتقادات حادة، بينما سار وست هام يونايتد على خطى ساوثامبتون وأعلن تأجيل رواتب لاعبيه.

وكان ساوثامبتون يحتل المركز 14 في الترتيب عندما توقف الدوري.

Loading...