حصريا : أجمل مسلسلات أجنبية تعرض الآن

0 345

هناك العديد من المسلسلات أصدرت مثل : “نتفلكيس” للموسم الأول من مسلسل The house of cards للنجم كيفن سبيسي، الذي حقق نجاحًا كبيرًا وأسهم في توسع الشركة، أنتجت الشبكات الكبرى الأخرى “Amazon” و”Hulu” عددًا ضخمًا أيضًا من المسلسلات يقارب الـ150، وعلى الرغم من ذلك العدد الكبير وحجم الإنفاق الهائل، إلا أن الأعمال المميزة يمكن عدها على أصابع اليد، ويستعرض التقرير التالي من موقع “رولينج ستون” بعضا من العروض التلفزيونية في السنوات الأخيرة:

1- بوجاك هورسمان – BoJack Horseman

يتناول المسلسل حياة مشاهير هوليوود، ويحكي قصة بوجاك هورسمان وهو ممثل كسول ومدمن على الكحوليات، ويعيش على شهرته التي حققها في التسعينيات، دون تحقيق شيء يذكر منذ ذلك الوقت.

2- ترانسبيرنت – Transparent

يعتبره متابعوه ملحمة تاريخية من الكوميديا والموسيقى، جميلة بشكل مؤلم ومثيرة للسخرية في نفس الوقت، ويدور المسلسل حول عائلة تبدأ في اكتشاف العديد من الأسرار، وكيف تتأقلم وتتعامل معها، وهو من إبداع المخرجة جيل سولواي وبطولة جيفري تامبور، إيمي لاندكر وجابي هوفمان.

3- ماستر أوف نان – Master of None

يشارك الممثل الكوميدي الأمريكي عزيز الأنصاري في كتابة ولعب دور البطولة بـ”ذا ماستر أوف نان”، حيث يقدم مع آلان يونج عملًا كوميديًا رشيقًا عن حياة المهاجرين، والمغامرات الرومانسية الحالمة التي يخوضها الشباب، وقد حصل المسلسل على ترشيح لجائزة جولدن جلوب لعام 2018 كأفضل مسلسل، كما حصد الأنصاري جائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل.

4- بيج ماوث – Big Mouth

يخطو المراهقون إلى عالم البالغين، لكن خطواتهم تتعرض للعديد من العثرات، ويحكي المسلسل قصة مجموعة من المراهقين يتخبطون بين نصائح سيئة وخبرات مشوهة من أصدقائهم ودوائرهم المحيطة، ويعد واحدًا من أفضل المسلسلات الكوميدية التي تعرض حاليًا.

5- أورانج إيز ذا نيو بلاك – Orange Is the New

مع فريق ضخم ومتنوع يمثل العديد من الجنسيات والثقافات، وتجربة تعتبر جريئة على الأعمال التلفزيونية من حيث نوعية العلاقات الشائكة التي يتناولها، خطى المسلسل خطوات واعدة في موسميه الأولين، لكنه سقط في فخ الملل والتكرار، ومع ذلك لم يخل من العديد من اللحظات المميزة، وينتظر محبو المسلسل العام المقبل لعرض موسمه الأخير.

6- هاند ميدز تايل – The Handmaid’s Tale

عالم خيالي تعيش فيه المرأة اضطهادًا بالغًا بعد سيطرة بعض المهووسين على الحياة في أمريكا، المسلسل المقتبس من رواية لـ”مارجريت أتود” بنفس الاسم حظي بزخم كبير وحقق نجاحًا مهمًا نظرًا لتناوله قضايا تخص المرأة والمجتمع بشكل جيد وممتع وسوداوي.

7- وان داي آت أتايم – One Day at a Time

تعاني معظم مسلسلات السيت كوم من عيوب الاستمرار لمدة طويلة، والتناول السطحي للأفكار، وأحيانًا الكوميديا المبتذلة، لكن “وان داي أت تايم” هو مثال لما يمكن أن تكون عليه هذه النوعية من المسلسلات، كوميديا جيدة تحكي قصة عائلة كوبية أمريكية تتكون من أم وهي عسكرية سابقة، ومطلقة، وابنها وابنتها المراهقون.

8- سترينجر ثينجز – Stranger Things

حقق سترينجر ثينجز نجاحًا كبيرًا منذ عرض موسمه الأول، ويحكي المسلسل عن مجموعة من الأطفال في ثمانينيات القرن الماضي يحاولون كشف غموض اختفاء أحد أصدقائهم، ويرجع نجاح المسلسل إلى المزيج المتقن من الرعب والخيال العلمي.

9- ليدي ديناميت – Lady Dynamite

سمحت هذه السيرة الذاتية للممثلة الكوميدية ماريا بامفورد بعرض جيد لصراعها مع الاضطراب ثنائي القطب، عن طريق المزج بين الماضي والحاضر والمستقبل غير المستقر، وخلطها ببراعة بين الحزن والسريالية، وربما هو المسلسل الأغرب في هذه القائمة.

10- ذا كراون – The Crown

يحكي مسلسل “ذا كراون” أو التاج عن عصر الملكة إليزابيث، وقد نجح في تجنب حكي الأحداث من وجهة نظر العائلة الملكية، مما أتاح له خيارات أوسع، ويعد المسلسل خيارا رائعا لمحبي دراما القصور.

Loading...