خطاب جونسون الأخير.. سيلفي وأجواء احتفالية وأزياء منمقة (صور)

0 32٬496

قبل دقائق من الخطاب الأخير لرئيس الوزراء البريطاني المنتهية ولايته بوريس جونسون، عمّت “داونينج ستريت” أجواء شبه احتفالية بين الحاضرين.

ووقفت وزيرة الثقافة البريطانية السابقة نادين دوريس برفقتها ريتشل جونسون شقيقة رئيس الوزراء المنتهية ولايته تلتقطان صورة سيلفي وسط لندن.

ويقدم رئيس الوزراء بوريس جونسون استقالته رسميًا إلى الملكة إليزابيث الثانية، اليوم، حيث يسلم السلطة إلى ليز تراس بعد أن قضت فضيحة الحفلات على فترة ولايته البارزة التي سيطر عليها خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وكوفيد.

وخرج رئيس الوزراء البريطاني المنتهية ولايته وزوجته كاري؛ حيث كان جونسون يستعد لإلقاء خطابه الأخير ، إذ ظهرت زوجته بفستان وردي.

ورصدت عدسة وكالة الأنباء الفرنسية صورا لأعضاء البرلمان المحافظين يقفون بملابس مهندمة في داونينج ستريت فيما كان جونسون يلقي خطابه الأخير.

فيما ظهر ملامح الدهشة على وجوه مسؤول الرواتب العام ووزير مكتب مجلس الوزراء البريطاني مايكل إليس، ووزير فرص خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ووزير كفاءة الحكومة جاكوب ريس-موج، للاستماع لجونسون أيضا.

وتتسلم تراس منصبها رسميا، اليوم، بعد أن تعين من قبل الملكة إليزابيث في تقليد “تقبيل الأيادي” الذي يجري بشكل استثنائي في قلعة بالمورال في إسكتلندا، لأول مرة منذ حكمت بريطانيا.

ونالت تراس 57 في المئة من الأصوات، مقابل 43 في المئة لمنافسها وزير المال السابق ريشي سوناك، في انتخابات حزب المحافظين الحاكم، لتصبح زعيمة للحزب ورئيسة للوزراء.

وتعهدت تراس بتنفيذ كل الوعود التي قطعتها على نفسها، بما في ذلك تطبيق خطة للنمو الاقتصادي وخفض الضرائب، والتعامل مع مشكلة إمدادات الطاقة.

Loading...