دانييل مدفيديف يفوز على الإيطالي فابيو فونييني

0 165

بات الروسي دانييل مدفيديف المصنف رابعا أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي لدورة شنغهاي الصينية الدولية، ثامنة دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، بفوزه على الإيطالي فابيو فونييني الثاني عشر 6-3 و7-6 (7-4) اليوم الجمعة في الدور ربع النهائي.

وهي المرة السادسة على التوالي التي يبلغ فيها مدفيديف نصف النهائي في ست بطولات أو دورات شارك فيها منذ دور الأربعة في بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، والرابعة في مسيرته في دورات الماسترز بعد مونتي كارلو ومونتريال وسينسيناتي هذا العام.

وبلغ مدفيديف المباراة النهائية للبطولات والدورات الأخيرة التي شارك فيها وآخرها فلاشينغ ميدوز عندما خسر أمام نادال، وتوج بلقبين في سينسيناتي، أول لقب له في دورات الماسترز، وسان بطرسبورغ. وتغلب مدفيديف على ديوكوفيتش في آخر مباراتين جمعتا بينهما: في الدور ربع النهائي في مونتي كارلو، ونصف النهائي في سينسيناتي. ويتفوق الصربي في المواجهات المباشرة بينهما حيث حقق ثلاثة انتصارات آخرها في ثمن نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، الأولى البطولات الأربع الكبرى، في يناير الماضي.

في المقابل، استفاد تسيتسيباس من خسارة فونييني وضمن التأهل للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية لبطولة الماسترز الختامية في لندن والتي تشهد مشاركة أفضل ثمانية لاعبين في العالم.

وبات تستسيباس سادس لاعب يضمن مشاركته في البطولة الختامية بعد نادال وديوكوفيتش وفيدرر ومدفيديف والنمسوي دومينيك تييم.

وتبقى بطاقتان الأقرب إليهما الألماني ألكسندر زفيريف السادس عالميا والإسباني روبرتو باوتيستا العاشر، لكنهما يواجهان منافسة قوية من الياباني كي نيشيكوري الثامن والفرنسي غايل مونفيس الحادي عشر وفونييني الثاني عشر ومواطنه ماتيو بيريتيني الثالث عشر والبلجيكي دافيد غوفان الرابع عشر.

Loading...