دوري السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) يعود خطوات جديدة للحياة .

0 32٬990

اتخذت فرق دوري السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) أول خطوة فعلية في طريق عودة النشاط للمسابقة من جديد بعد التوقف الطويل الذي ضربها خلال الفترة الأخيرة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت منافسات الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين توقفت يوم 11 مارس/آذار الماضي، بعد إصابة الفرنسي رودي جوبيير بفيروس كورونا.

وقامت العديد من فرق المسابقة، فجر السبت، بفتح منشآت التدريب الخاصة بها، لتبدأ الاستعداد لاستئناف النشاط والعودة للمباريات، رغم تصريحات لمسؤولين بالمسابقة بأن العودة قد تنتظر حتى يونيو/حزيران المقبل.

وافتتحت فرق كليفلاند كافاليرز ودنفر ناجيتس وبورتلاند ترايل بليزيرز منشآت التدريب لعدد محدود من اللاعبين في اليوم الأول الذي سمحت به رابطة الدوري، امتثالا للقواعد المحلية المعمول بها بسبب فيروس كورونا.

ونشر التركي سيدي عثمان، لاعب كافالييرز، صورة “سيلفي” له من داخل ملاعب كليفلاند كلينيك عبر تطبيق “أنستقرام”، معلقا عليها بالقول “من الرائع العودة”.

ويخطط فريق سكرامنتو كينجز لفتح مرافقه الإثنين المقبل، ويمكن أن تفتح 10 أندية أخرى مقارها الأسبوع المقبل، رغم أن هناك 12 فريقا إضافيا لم تحدد بعد موعد فتح المقار التدريبية بسبب القيود المحلية أو قيود الولاية.

إجراءات احترازية وخسائر متوقعة

آدم سيلفر، مفوض الدوري الأمريكي لكرة السلة، قال إن قرار استئناف الدوري من عدمه لن يصدر قبل شهر يونيو المقبل، وفي حال استئناف اللعب فسيكون بدون جمهور حتى العام المقبل.

وأضاف سيلفر، خلال اتصال عبر دائرة تلفزيونية مغلقة مع لاعبي دوري المحترفين، نقلت تفاصيله وسائل إعلام محلية بينها موقع “ذا أتلتيك”، أن الدوري يعتمد بنسبة 40% من الإيرادات على حضور الجماهير بالملاعب، لذا فإن اللعب أمام الجمهور التلفزيوني فقط سيتسبب في خسائر مالية كبيرة.

وفي ظل صعوبات التنقل والسفر بين الولايات ترى رابطة دوري المحترفين أنه من الأفضل استئناف المباريات في مدينة واحدة أو مدينتين فقط، حيث ذكرت التقارير أن سيلفر تحدث عن ذلك، مشيرة إلى أن أورلاندو ولاس فيجاس تتصدران المدن المرشحة لاستضافة المنافسات.

وتبقى الفحوص قضية رئيسية، حيث كان سيلفر عبر عن مخاوفه من فحص اللاعبين بينما لا تزال الفحوص واسعة النطاق غير متاحة للجمهور الأمريكي، في الوقت الذي تعتقد فيه رابطة الدوري أنها بحاجة إلى 15 ألف اختبار لاستكمال الموسم في بيئة مغلقة، وفقا للتقارير.

Loading...