ديفيد دي خيا يعلن عن اعتزامه اللعب ضمن صفوف الشياطين الحمر لفترة طويلة.

0 33٬638

أعلن الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، اعتزامه اللعب ضمن صفوف الشياطين الحمر لفترة طويلة.

دي خيا البالغ من العمر 29 عاما، وقع في سبتمبر/أيلول من العام الماضي على عقد تجديد عقده مع يونايتد لمدة 4 مواسم.

تحطيم رقم منذ 41 عاما

رغبة دي خيا في البقاء لفترة طويلة، تعني إمكانية أن يصبح أكثر حراس المرمى استمرارا لعدد سنوات متتالية مع مانشستر يونايتد، وتحطيم رقم عمره 41 عاما.

ومنذ الحرب العالمية الثانية، لم يستطع حارس مرمى في مانشستر يونايتد البقاء لأكثر من 10 سنوات، سوى أليكس ستيبني، الذي استمر مع الفريق حوالي 12 عاما بين 1966 و1978.

العام المقبل سيحتفل دي خيا بمرور 10 أعوام على التحاقه بمانشستر يونايتد الذي انضم إليه في صيف عام 2011 قادما من أتلتيكو مدريد الإسباني وقت أن كان عمره 20 عاما، وذلك مقابل 18.9 مليون جنيه إسترليني.

ومن ثم، فإن إعلان دي خيا رغبته الاستمرار لفترة طويلة مع يونايتد، تعني إمكانية تحطيم رقم ستيبني، حيث يمكنه معادلة الرقم حال استمر لنهاية عقده الحالي في صيف 2023، فضلا عن إمكانية تحطيمه، إذا تم تفعيل خيار التمديد لعام إضافي، بحيث ينتهي في يونيو/حزيران 2024.

تحدٍ في سبيل الرقم القياسي

طريق دي خيا لهذا الأمر لن يكون مفروشا بالورود، خاصة مع التقارير الصحفية التي تتحدث عن نية إدارة الشياطين الحمر، عدم تمديد إعارة حارسه دين هندرسون، المتألق هذا الموسم مع شيفيلد يونايتد.

دين هندرسون كان وقع على عقد خلال الصيف الماضي يربطه بيونايتد لمدة 3 مواسم مقبلة، وهو ثاني أكثر حراس مرمى الدوري الإنجليزي الممتاز حفاظا على نظافة شباكه خلال الموسم الجاري، خلف البرازيلي أليسكون بيكر من ليفربول.

وعن المنافسة المنتظرة مع هندرسون دي خيا في تصريحات نقلتها صحيفة “مانشستر إيفنينج نيوز” البريطانية: “مجرد أن أكون جزءا من هذا النادي أمر مذهل، لذلك لك أن تتخيل قضاء 10 سنوات ضمن صفوفه، إنه لأمر رائع أن ألعب مباريات مع هذا النادي”.

وأضاف: “آمل أن أستمر في مانشستر يونايتد لسنوات عديدة، ومستعد للتحدي في الموسم المقبل”، في إشارة إلى المنافسة المرتقبة مع دين هندرسون.

يذكر أن دي خيا استطاع منذ انتقاله إلى مانشستر يونايتد، تحقيق الفوز بسبع ألقاب محلية وقارية، أبرزهم الدوري الإنجليزي عام 2013 والدوري الأوروبي 2017.

Loading...