ذكرى 36 عاما على رحيل الفنانة القديرة ملك الجمل”خالتى بمبة”

0 388

36 عاما على رحيل “خالتى بمبة” الفنانة القديرة ملك الجمل، التى توفيت فى 23 ديسمبر عام 1982 عن عمر ناهز 53 عاما، ورغم قلة أعمالها الفنية لكن مازالت أدوارها خالدة بأذهان المشاهدين وأشهرها دور “خالتى بمبة”.

ملك الجمل ولدت يوم 29 يناير عام 1929 فى محافظة بورسعيد، التحقت بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، وبعد التخرج التحقت بالمعهد العالى للفنون التمثيلية وتخرجت منه بنجاح، التحقت بالإذاعة ثم عملت بالمسرح، وسافرت مع عميد المسرح العربى يوسف وهبى إلى باريس وقدمت العديد من الأعمال بالفرقة المصرية الحديثة عام 1954، وامتدت مسيرتها الفنية لما يقرب من 30 عامًا.

تميزت ملك الجمل بأدوار الشر فى السينما، وكان أبرزها دور “حكمت نعمان” فى فيلم الشموع السوداء، ودور الخاطبة فى فيلم إسماعيل ياسين فى الأسطول، وكذلك أدوارها فى أفلام شفيقة ومتولى، بص شوف سكر بتعمل أيه، الرسالة، المطلقات، نادية، حواء على الطريق، تفاحة آدم والحياة حلوة وغيرها.

كما اشتهرت ملك الجمل بشخصية “خالتى بمبة” فى “يوميات مرزوق أفندى” التى كانت تذاع ضمن فقرات برنامج إلى ربات البيوت، ثم قدمتها فى مسلسل “مغامرات خالتى بمبة”، كما قدمت عددا من السلسلات الإذاعية منها حكيم الزمان، شخصيات تبحث عن مؤلف، شربات الفرح، الحاجة زُهرة ولعب حب، كما تألقت فى المسرح وشاركت فى بطولة مسرحيات القضية، سكة السلامة، السلطان الحائر، عازب و3 عوانس، عنترة وحلاق بغداد.

انتشرت الأقاويل بأن الشاعر إبراهيم ناجى، قد أغرم بالفنانة ملك الجمل وكتب فيها قصيدة الأطلال التى غنتها كوكب الشرق أم كلثوم، وما شجع على انتشار تلك الأقاويل أن إبراهيم ناجى كتب فى مقدمة القصيدة أنها لشخصيات حقيقية.

توفت ملك الجمل 23 ديسمبر،  توفيت الفنانة ملك الجمل عن عمر 53 عامًا، ويذكر أن لوفاتها حادثة غريبة، حيث كان لديها ابن وحيد تزوج وله ابن، كان يترك ابنه مع والدته طوال فترة الإجازة وفى أحد الأيام أخذت ملك الجمل حفيدها معها إلى السوق لشراء مستلزمات البيت، وإذا بسيارة مسرعة تطيح بالحفيد ليموت في الحال الأمر الذى أصابها بالاكتئاب الشديد، لترحل بعده بأيام قليلة متأثرة بأزمة قلبية.

Loading...