رافائيل نادال : الفوز ليس رائعا ولا الهزيمة صادمة، هذه هي الرياضة

0 127

تعهد الإسباني رافائيل نادال بالتعافي سريعا عقب الهزيمة من غريمه التقليدي السويسري روجيه فيدرر، في الدور نصف النهائي لبطولة ويمبلدون للتنس، الجمعة.

وخسر نادال بمجموعة مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعت بينهما بالدور نصف النهائي، ليضرب فيدرر موعدا ناريا في المباراة الختامية أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وأوضح عقب نهاية المباراة “لا تصدق أنني بحاجة لثلاثة أسابيع كي أتعافى مما حدث. إنها مباراة تنس، حين تعرف أنك ستخوض مواجهات من هذا العيار، يجب أن تستعد للخيارين وتكون لديك رؤية واسعة وهدوء”.

وأضاف “الفوز ليس رائعا ولا الهزيمة صادمة، هذه هي الرياضة”.

وأردف “وصلت لنصف النهائي، لا يمكن الادعاء بأنني قدمت بطولة سيئة، سأتعافى قريبا، لم تكن هذه النهاية المنشودة. ورغم كل شيء، فعائلتي هنا من أجلي وسأكون موجودا مع أسرتي”.

واعترف اللاعب الإسباني بأن منافسه السويسري تفوق عليه بالكامل، حيث فاز بثلاث مجموعات مقابل واحدة، مقرا بأنه لم يكن على نفس المستوى الذي ظهر به في الأدوار السابقة.

واختتم “استعدت مستواي في نهاية اللقاء لكن كان ذلك متأخرا للغاية، لم تسر الأمور مثلما جرت في الأيام السابقة، لم أجد وسيلة للتفوق عليه داخل الملعب، كان هجوميا وقدم مباراة استثنائية”.

ومن جانبه، قال السويسري فيدرير بعد الفوز المضني على نادال إنه “منهك”، لافتا إلى أن فيدرر لعب بشكل مذهل “كي يظل في المباراة”.

وأضاف فيدرير “أنا مرهق بشدة، كان الأمر صعبا في النهاية، بذل رافا مجهودا غير عادي كي يظل في اللقاء”، عقب انتهاء المباراة في تصريحات أدلى بها لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

وتابع “كان اللعب ممتعا، كان الجمهور رائعا وكانت المجموعة الأولى لا تصدق وعاد قويا للغاية في الثانية”، وذلك قبل مواجهته الصربي نوفاك ديوكوفيتش للمرة الثالثة في نهائي ويمبلدون.

وأتم “نوفاك لعب على نحو رائع أمام روبرتو باوتيستا الذي قدم بطولة أكثر من هائلة، أتمنى أن أفوز عليه، لكن ذلك سيكون صعبا للغاية”.

Loading...