رافائيل نادال قريب من إزاحة الصربي نوفاك ديوكوفيتش

0 191

بات الإسباني رافائيل نادال قريبا جدا من إزاحة الصربي نوفاك ديوكوفيتش من صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، بعدما بات الفارق بينهما 320 نقطة فقط خلال التصنيف الأسبوعي الجديد الصادر الإثنين، والذي لم يشهد إلا تغييرا وحيدا في المراكز الـ10 الأولى.

وكانت أبرز مشاهد التصنيف القفزة المهولة للبريطاني أندي موراي، المصنف الأول سابقا، والذي تقدم 116 مركزا مرة واحدة، بعد تتويجه بلقب بطولة أوروبا المفتوحة في أنتويرب على حساب السويسري ستان فافرينكا.

وحل موراي في التصنيف الـ127 عالميا، بعدما حصد لقبه الأول منذ نحو عامين عقب علاجه من إصابته المتجددة وخضوعه لجراحة في الفخذ أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة.

وظل السويسري المخضرم روجيه فيدرر في المركز الثالث بالتصنيف الجديد، يليه الروسي الواعد دانييل ميدفيديف، ثم النمساوي دومينيك تيم خامسا وخلفه الألماني ألكسندر زفيريف ثم اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس سابعا.

وكان التغيير الوحيد في المراكز الـ10 الأولى صعود الياباني كي نيشيكوري مركزا ليحل ثامنا مكان الروسي كارين خاشانوف، بينما جاء الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت عاشرا.

وشهدت قائمة “Top 25” دخول الروسي الآخر أندري روبليف بعد صعوده 9 مراكز دفعة واحدة عقب تتويجه بلقب بطولة موسكو ليحل في التصنيف الـ22.

Loading...