رالي داكار.. الفرنسي بيترهانسل يتوج باللقب ويعزز رقمه القياسي

0 32٬253

فاز الفرنسي ستيفان بيترهانسل برالي داكار السعودية 2021، وذلك للمرة 14 خلال مسيرته، محققا فوزه الثامن بلقب السباق في فئة السيارات.

وكان بيترهانسل (55 عاما) الملقب باسم “السيد داكار” نظرا لكثرة انتصاراته في السباق، فاز بالسباق للمرة الأولى في 1991 على متن دراجة نارية.

وتوج الأرجنتيني كيفن بنابيدس سائق هوندا بلقب الدراجات النارية في نهاية المرحلة الـ12 والأخيرة في مدينة “جدة” السعودية اليوم الجمعة.

وكان السباق الشهير انطلق في 1978 بين العاصمة الفرنسية  “باريس” و”داكار” عاصمة السنغال، لكنه خرج من القارة السمراء لأسباب أمنية في 2009. ويقام السباق حاليا في السعودية بعد إقامته في أمريكا الجنوبية.

من ناحية أخرى، أعلن منظمو مسابقة رالي داكار عن وفاة متسابق الدراجات النارية، الفرنسي بيير شيبران بعد أيام من إصابته في إحدى المنافسات.

وبحسب بيان على الموقع الرسمي لرالي داكار، فإن بيير شيبران توفي بعد 5 أيام من تعرضه لحادث في رالي داكار، متأثرا بالإصابة التي تعرض لها.

وخضع الرياضي الفرنسي البالغ من العمر 52 عاما لعملية جراحية وأدخل في غيبوبة طبية صناعية بعد الحادث الذي تعرض له في المرحلة السابعة ما بين حائل وسكاكا يوم 10 يناير/ كانون الثاني.

وتوفي شيبران الذي كان يشارك في السباق للمرة الرابعة خلال نقله إلى فرنسا على متن طائرة طبية.

وقال المنظمون في بيان رسمي: “خلال نقله على متن طائرة طبية إلى فرنسا، توفي بيير شيبران متأثرا بجراحه التي أصيب بها نتيجة سقوطه خلال المرحلة السابعة من الرالي ما بين حائل وسكاكا في 10 يناير”.

يذكر أن السعودية تستضيف للعام الثاني على التوالي منافسات رالي داكار، وذلك خلال الفترة من 3 يناير إلى يوم 15 من نفس الشهر

Loading...